وزير البيئة: الحفاظ على البيئة اولوية قصوى للحكومة

وزير البيئة: الحفاظ على البيئة اولوية قصوى للحكومة
قال وزير البيئة نايف الفايز ان الحفاظ على البيئة يشكل اولوية قصوى للحكومة في كافة انحاء المملكة بما فيها الاماكن السياحية وخاصة منطقة البحر الميت لما له من خصوصية سياحية فريدة ومتميزة في السياحة العلاجية والبيئة والمناخية عالميا.
واضاف الفايز خلال جولة ميدانية على متنزه الامير حسين بن عبدالله في منطقة البحر الميت، ان حماية البيئة ومكوناتها تسهم في شكل كبير بتنشيط السياحة الداخلية والخارجية وتعزز من الفرص الاستثمارية في القطاع واستدامتها، معتبرا المتنزه مشروعا بيئيا سياحيا رياديا متكاملا يحد من التنزه العشوائي الذي يعتبر احد اهم اسباب الالقاء العشوائي للنفايات.
واشار الى ان الوزارة نفذت حملة وطنية شاملة تحت شعار (صرخة وطن بيئتنا حياتنا ) الشهر الماضي في 20 موقعا بمختلف محافظات المملكة بمشاركة الوزارات المعنية والمؤسسات والهيئات العامة والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تعزيز السلوكيات والممارسات السليمة بيئيا للحفاظ على بيئتنا نظيفة خالية من التلوث.
واعلن وزير البيئة ان الحملة شارك بها عشرات الآلاف من المواطنين وان كمية النفايات التي تم جمعها خلال الحملة وصل الى 179 طن نفايات و125 طن انقاض وسكراب، مشيرا الى ان الوزارة انتجت الف حاوية تم توزيعها بالتزامن مع الحملة على البلديات وكذلك الغابات والمتنزهات لمساعدة المواطن على التخلص السليم من النفايات.
وقال مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد الدكتور عطاالله السرحان ان الادارة الملكية لحماية البيئة هي الذراع التنفيذي لوزارة البيئة وتعمل على تنفيذ الانظمة والتشريعات للحد من التلوث اضافة لدورها التوعوي للمجتمع بالتعامل السليم مع البيئة.
واشار متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين الى تشكيل لجنة مشتركة مع الجهات المعنية لحصر عدد الاكشاك العشوائية المنتشرة على طول طريق البحر الميت تمهيدا لإزالتها باعتبارها احد الاسباب الرئيسة لانتشار النفايات عشوائيا، مضيفا انه سيتم المباشرة بإزالة هذه الاكشاك خلال الفترة القادمة.
واكد مدير بيئة الاغوار المهندس شحادة الديات ان الاجراءات التي نفذتها الوزارة خلال الحملة لها انعكاس كبير على مناطق الاغوار نظرا لطبيعة المنطقة السياحية والاعداد الكبيرة التي ترتادها باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.