وزير البيئة والزراعة يرعى اطلاق مبادرة “غاباتنا عنوان ثروتنا ”

وزير البيئة والزراعة يرعى اطلاق مبادرة “غاباتنا عنوان ثروتنا ” في عجلون .
نافذة البيئة والتنمية الاخباري- ناديا العنانزه

يرعى وزير البيئة والزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة فعاليات اطلاق مبادرة “غابتنا ثروتنا ” في محافظة عجلون والتي سيتم الاعلان عن موعد اطلاقها لاحقا .

وتاتي هذه المبادرة بتنظيم من جمعيات البيئة الاردنية والكوكب الاخضر لحماية البيئة والبيئة السياحية ولجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون ومديرية زراعة المحافطة والاعلام يهدف الى التوعية باهمية الحفاظ على الغابات والثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية .

وقال رئيس جمعية البيئة ومقرر لجنة التنسيق الصحفي علي فريحات ان هذه المبادرة تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة والتكاتف من أجل مواجهة التحديات التي تواجه الثروة الحرجية في عجلون وخصوصا الحد من التعديات عليها سواء بالحرق او التقطيع وتوحيد الجهود وتفعيل الاجهزة الرقابية والتشريعات التي تعمل للحفاظ على البيئة والغابات من الاعتداءات والإضرار بهما .

واشار انه بناء على توجيهات وزير البيئة والزراعة خلال لقائه في وقت سابق وفد من جمعية البيئة ولجنة التنسيق بحضور النائب وصفي حداد وعدد من اعضاء الجمعية واللجنه من اجل الاسراع في اطلاق هذه المبادرة مبينا انه تم عقد لقاء ما بين الجمعية ومديرية الزراعة في مبنى مديرية الزراعة لبحث الاستعدادات اللازمة لاطلاق المبادرة كما سيتم عقد لقاءات اخرى من اجل بلورة اهداف وغايات المبادرة وترجمتها على ارض الواقع باسرع وقت ممكن .

وبين ان اهداف المبادرة تتضمن ايضا تنفيذ حملات تطوعية لزراعة الاشجار وتعزيز دور المجتمعات المحلية المجاورة للغابات من اجل حمايتها والحفاظ عليها لاستثمارها سياحيا وبيئيا واقامة مشاريع رفيقة بالبيئة واعادة تاهيل الغابات واقامة ندوة توعوية ومهرجان خطابي عن اهمية زراعة الاشجار في الحفاظ على البيئة والطبيعه وتقديم عروض مسرحية وثقافية وفنية توعوية للحفاظ على الغابات .

بدوره اشار مدير الزراعة المهندس رائد الشرمان الى اهمية التشبيك ما بين المديرية وجمعية البيئة ومؤسسات المجتمع المدني بهدف اقامة الانشطة والبرامج المشتركة والهادفة وخصوصا فيما يتعلق بحماية الاشجار والغابات من الاعتداءات .

وبين عضو الهيئة الاستشارية للجمعية عضو اللجنة التحضيرية للمبادرة عبدالله العسولي ضرورة اقامة مثل هذه المبادرة التي تسهم في التوعية باهمية الحفاظ على خصوصية محافظة عجلون وميزاتها الطبيعية والبيئية بهدف الحفاظ على الثروة الوطنية وحمايتها للاجيال القادمة والمستقبلية ليهنأوا فيها بالعيش الكريم .

وثمن احد المشاركين في اللجنة مدير عام الشركة المنفذه لمشروع مبنى مستشفى الايمان الجديد المهندس سليم حمدان استجابة وزير الزراعة للاسراع في تنفيذ المشروع من خلال الموافقة على تخصيص قطعة الارض اللازمة لاقامة مواقف للسيارات مبينا اهمية الجهود التشاركية لتحقيق التنمية وخدمة ابناء المجتمع المحلي ,