وزارة الشباب تنظم معسكر بيئي في العقبه

وزارة الشباب تنظم معسكر بيئي في العقبه
نافذة البيئة والتنمية الاخباري-ناديا العنانزه
وافق وزير الشباب مكرم القيسي على تنظيم معسكر بيئي بالعقبة بالتعاون مع جمعية البيئة الاردنيه ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء في مدينة العقبة لأعضاء جمعية البيئة والمهتمين في مجال العمل البيئي والسياحي ضمن معسكرات صديقه للبيئة .
واكد القيسي خلال لقائه في مكتبه اليوم وفد من جمعية البيئة الأردنية بحضور رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب وصفي حداد ان الوزارة معنية بالتشاركية و التنسيق مع الجمعيات التطوعية ومؤسسات المجتمع المدني وتوحيد جهود القطاعين العام والخاص والقطاع الاجتماعي في تنفيذ الانشطة والبرامج المشتركة المرتكزة على قيم العمل التطوعي في العمل البيئي لإبراز الجهد الجماعي المنظم .
واشار القيسي الى أهمية تفعيل دور التطوع لتعزيز قدرات العمل البيئي وزرع روح المسؤولية الاجتماعية والمشاركة في العمل التطوعي والتركيز على مفاهيم العمل الاجتماعي التطوعي وأهميته ودوره التنموي وضرورة وجود التطوع كفكر ومنهج إنساني من اجل تحقيق التطور الحضاري في الاردن .
وثمن النائب حداد دور وزارة الشباب في دعم المبادرات والأنشطة والبرامج والمعسكرات التي تنظمها مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات التطوعية مؤكدا على أهمية اقامة المعسكرات البيئية لنشر الوعي البيئي بين المتطوعين وربطهم بالسلوكيات الايجابية تجاه البيئة .
وقال رئيس الجمعية علي فريحات ان المعسكرات التطوعيه والشبابيه (صديقة البيئه)تهدف الى توجيه طاقات المتطوعين الفكريه والعلميه والعمليه للاسهام في خدمة المجتمع ونشر ثقافة التطوع وغرس منظومة العمل التطوعي البيئي ودمج ابناء المحافظات من خلال فروع الجمعيه المنتشره للتبادل الثقافي وتبادل الخبرات البيئيه .
واضاف ان برنامج المعسكر يتضمن تنفيذ محاضرات وورش عمل تطوعيه وندوات ودورات تدريبيه ومحاضرات توعويه حول النظافه العامه والحفاظ على البيئه ومعلومات عن البيئه البحريه وبرامج عمل بيئيه تطوعيه لخدمة البيئه والمساهمه في التوعيه البيئيه وزيادة مهارات الاعتماد على الذات وتحديد الاهداف وترتيب الاولويات وتنظيم الوقت بالاضافه الى برامج سياحيه لزيارة المعالم الاثريه والسياحيه والمؤسسات في مدينة العقبه .
وبين ان المعسكر البيئي هو احد البرامج التي تنفذها الجمعيه للمساهمه في نشر الوعي البيئي بين الشباب الاردني والعاملين في مجال العمل التطوعي والاجتماعي والبيئي مشيرآ الى ان الممارسات السلوكيه الايجابيه تعزز الحفاظ على البيئه المحيطه والحياه البريه والبحريه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.