منخفض جوي يؤثر على المملكة الاحد

يبدأ تأثيره عصراً .. منخفض جوي يؤثر على المملكة الاحد

كان يوم السبت بمثابة اليوم الأخير من موجة الدفء الاستثنائية التي عاشتها المنطقة خلال الأيام الماضية، حيثُ خضعت المنطقة خلال الأيام الماضية لأجواء دافئة بشكل بشكل غير مالوف لم تحدُث منذ سنوات طويلة نسبة لهذا الوقت من العام.

وتقترب من المنطقة اعتباراً من ليلة السبت/الأحد ويوم الاحد كُتلة هوائية باردة تُرافق مُنخفضاً جويّاً (عادي أو متوسط الفعالية) يبدأ بالتأثير على المملكة مع ساعات عصر الأحد وليلة الأحد/الاثنين ويستمر حتى نهار يوم الإثنين.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل لافت يوم الأحد في جميع مناطق المملكة، ويُصبح الطقس بارداً نسبياً، وتنشط الرياح بشكل تدريجي، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الامطار بدءاً من ساعات العصر والمساء شمال البلاد تمتد تدريجياً اثناء الليل نحو المناطق الوسطى واجزاء من المرتفعات الجنوبية وسط اجواء شتوية باردة تستمر يوم الإثنين.

ولعل أبرز ما يجدُر الانتباه لهُ خلال الأيام القادمة هو الإنخفاض الواضح والكبير على درجات الحرارة، والذي سُيعيد أجواء الشتاء الباردة إلى المنطقة، ما يرفع احتمال الإصابة بأمراض الرشح والانفلونزا ونزلات البرد، وذلك بستدعي ارتداء ملابس شتوية دافئة تحمي من تقلبات الطقس بدءاً من يوم الأحد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.