شريط الأخبار

مراد يرعى اختتام دورة تقييم الاثرالبيئي في جمعية البيئة

نافذة البيئة والتنمية- ناديا العنانزه
اختتمت امس في مركز تدريب جمعية البيئة الاردنية فعاليات الدورة التدريبية في مجال تقييم الاثرالبيئي والتي شارك بها عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص .
وقال المدير التنفيذي لمركز الاسكوا الإقليمي للتكنولوجيا التابع للامم المتحدة الدكتور فؤاد مراد ان الاسكوا تشكل جزءاً من الأمانة العامة للأمم المتحدة وتعمل تحت إشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي وتهدف تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأعضاء وتعزيز التفاعل والتعاون بين البلدان الأعضاء وتشجيع تبادل المعلومات والممارسات الجيدة والدروس المكتسبة وتحقيق التكامل الإقليمي بين المنطقة العربية والمناطق الأخرىوإطلاع العالم على ظروف بلدان المنطقة واحتياجاتها.
واشار ان الاسكوا تعنى ايضا بالتشبيك مع المؤسسات والهيئات التطوعية ومنها العاملة في مجال الحفاظ على البيئة مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في التوعية باهمية التخفيف من الاثار السلبية التي تؤثر على الصحة والبيئة والطبيعة من خلال الدورات التي تنفذها .
وبين ان البيئة والحفاظ عليها اصبح حاجة ملحة وضرورية في ظل التطورات الصناعية وزيادة عدد المنشآت مشيرا انه سيتم توسيع التشاركية مع جمعية البيئة من اجل تبادل الخبرات والحد من التلوث .
واستعرض المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية في المركز عمان والاطراف ومنها حملات النظافة والورش التدريبية بالاضافة الى ان الجمعية قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع مختلف المؤسسات في مجال التدوير .
وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره عضو الهيئة الادارية في الجمعية الدكتورة ردينة بطارسة وزع مراد الشهادات على المشاركين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.