شريط الأخبار

مذكرة تعاون بين الغذاء والدواء والاتحاد العربي للصناعات الغذائية

وقعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم الأربعاء الموافق 6/12/2017 في مبنى المؤسسة مذكرة تفاهم مشتركة مع الاتحاد العربي للصناعات الغذائية.
ووقع المذكر ة كل من الدكتور هايل عبيدات /مدير عام المؤسسة معالي الدكتور هيثم الجفان /رئيس الاتحاد عن جانب مجلس الوحدة الاقتصادية /جامعة الدول العربية، وذلك بحضور كل من أمين عام الاتحاد المهندس جاك خياط والأمين العام المساعد للاتحاد السيد فادي جبر ومدير المكتب الإقليمي للاتحاد المهندس جورج خياط والمسؤولون المعنيين في المؤسسة .
ويأتي توقيع هذه المذكرة مع المؤسسة باعتبار الأردن اول بلد عربي واقليمي قم بانشاء هيئة مستقلة لضمان سلامة انسياب غذاء امن وسليم ودواء امن وفعال وذي جودة عالية انطلاقا من أهمية العمل العربي المشترك وتعزيزا للتعاون في مجالات أمن وسلامة الغذاء والصناعات الغذائية وتجسيدا لرغبة الجانبين في توثيق روابط الأخوة العربية ودعم التعاون بين جميع الدول الأعضاء لتحقيق أعلى مستوى ممكن من أجل ضمان سلامة الغذاء وجودته وصلاحيته للاستهلاك البشري في الوطن العربي الكبير.
وتهدف المذكرة الى تحديد أوجه التعاون بين الجانبين في مجال تطوير التشريعات والإجراءات المتعلقة بعمل الجانبين بما يحقق أعلى مستويات الحماية والمأمونية للغذاء وصولا الى المتطلبات العالمية فنيا وتشريعيا.
وأكد الدكتور عبيدات خلال حفل التوقيع على حرص المؤسسة على مد جسور التعاون والتنسيق مع الاتحاد نظرا لكونه منظمة عربية دولية وجهاز يعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية مما يسهم في الارتقاء بقطاع الصناعات الغذائية العربية والاطلاع على احدث المعايير العلمية والعالمية في مجال أمن وسلامة الغذاء.
بدوره ثمن رئيس الاتحاد العربي للصناعات الغذائية جهود المؤسسة وحرصها على التعاون مع الاتحاد مما ينسجم مع رؤية جامعة الدول العربية في مجال بناء الشراكات وتكثيف العمل ما بين الدول الأعضاء للوصول الى منظومة سلامة غذائية عربية شاملة وفعالة.
وتشتمل المذكرة على عدة مجالات للتعاون بين الجانبين من ضمنها اعتماد المؤسسة كبيت خبرة ومركزا تدريبيا لتدريب الكوادر العربية العاملة في الرقابة والتفتيش على الغذاء من خلال الاتحاد وتبادل الخبرات في جميع مجالات الصناعات الغذائية وجودة وسلامة الغذاء .
وفي ختام حفل التوقيع قدم الدكتور الجفان وسام الاتحاد لمدير عام المؤسسة تقديرا للجهد المتميز الذي تقوم به المؤسسة كصرح وطني على المستويين المحلي والإقليمي كما قدم عبيدات درع المؤسسة لرئيس الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.