شريط الأخبار

محاضرة في عمان العربية عن أهمية التدوير

محاضرة في عمان العربية عن أهمية التدوير بالحفاظ على البيئة
حروف الرسالة البيئي- ناديا العنانزه

نظمت جامعة عمان العربية في مقرها اليوم السبت بالتعاون مع جمعية البيئة الاردنية محاضرة عن اهمية التدوير في حماية البيئة والحفاظ على الموارد .
واكد نائب رئيس الجامعة الدكتور نزيه حمدي حرص الجامعة على تنفيذ الانشطة والبرامج مع مختلف المؤسسات من اجل تعزيز العمل الجماعي المنظم من اجل الحفاظ على الموارد البيئية بالاضافة الى اشراك المجتمع المحلي في التوعية باهمية البيئة .
وبين حمدي ان الجامعة تسعى ومن خلال الانشطة والبرامج التي تنفذها الى تعزيز الوعي البيئي من خلال تغيير المفاهيم والممارسات الحياتية البيئية لتكوين الاتجاهات السليمة للحفاظ على البيئة ومنع تدهورها من اجل مستقبل افضل لنا ولاطفالنا، مثمنا دور الجمعية بالتركيز على القضايا البيئية وتنفيذ الانشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية والتطوعية.
واستعرض المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة المشروعات التي تنفذها الجمعية وخصوصا التدوير الذي يهدف إلى تنمية برنامج لإدارة النفايات الصلبة بيئيا من خلال حملة توعية شاملة يرافقها عملية جمع للمواد القابلة لاعادة التدوير وإنتاج منتجات رفيقة بالبيئة من مواد معاد تدويرها وتدريب وتثقيف المتخصصين .
واشار الى ان الجمعية تحرص على تطوير برامجها وتعزيزها بشكل عام، داعيا الى تضافر جميع الجهود لايجاد وعي وطني بأهمية البيئة لدى الطلبة .

وثمن نصأيره دور عمادة شؤون الطلبة في الجامعه لتنسيق إقامة مثل هذه الانشطه والبرامج.
وفي نهاية الحوارية التي حضرها عدد من اعضاء الهيئتين الادارية والاكاديمية والطلبة كرم حمدي المدير التنفيذي للجمعية بدرع تقديرا لجهود الجمعية في الحفاظ على البيئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.