لقاء يبحث البدء بانشاء نواه لمحطة معرفة في جمعية البيئة   

لقاء يبحث البدء بانشاء نواه لمحطة معرفة بيئية في جمعية البيئة   

نافذة البيئة والتنمية- ناديا العنانزه

بحث لقاء عقد ما بين امين عام وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات المهندس نادر ذنيبات مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الخصاونه في قاعة اجتماعات الوزارة ووفد من جمعية البيئة الاردنية البدء بانشاء نواه لإنشاء محطة معرفة متخصصة بالبيئة .

واكد المهندس ذنيبات حرص الوزارة على  وضع برنامج الحكومة الالكترونية على المسار الصحيح وزيادة نشر الانترنت في المملكة وسد الفجوة الرقمية بين المناطق المختلفة في المحافظات  وخصوصا مع تزايد اعتماد المواطنين على خدمات الانترنت وتطور حاجاتهم لهذه الخدمة.

وقال الدكتور الخصاونه إنْ المركز يعتزم استحداث محطة معرفه متخصصه بمواضيع البيئه في جمعية البيئة الاردنية والتي ستكون نقلة نوعية في مجال تنفيذ عدة برامح بيئيه توعوية بالقضايا والتحديات التي تواجه البيئة والتغير المناخي والتنوع الحيوي وتقييم الأثر البيئي والتدوير وفرز النفايات .

وبين انه سيتم وفي وقت قريب البدء بتجهيز  المحطة باجهزة حاسوب وانترنت مشيرا الى حرص المركز على تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات من اجل تحقيق التنميه وتوظيف تكنولوجيا المعلومات لخدمة مختلف المؤسسات .

وثمن رئيس الجمعية علي فريحات الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الاتصالات والمركز الوطني في توظيف تكنولوجيا المعلومات نظرا لدور الاتصال والتكنولوجيا في تحقيق التنمية المستدامة و نشر ثقافة المعرفة والاتصالات للمساهمة في التقدم البشري وسد الفجوة الرقمية وتطوير مجتمعات المعرفة في المدن والارياف .

وحضر اللقاء المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة والناطق الاعلامي  الصحفية ناديا العنانزه ورئيس فرع الجمعية بكفرنجه موزه فريحات ورئيس جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.