قردن:استحداث برامج ومشاريع تنموية فاعلة

قردن:استحداث برامج ومشاريع تنموية فاعلة تلبي حاجة المجتمعات المحلية

قررت الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية دعم اتحادات الجمعيات الخيرية في المحافظات بمبلغ 5000 دينار لكل اتحاد محافظة، والبالغ عددها 12، وبمبلغ اجمالي قيمته 60 ألف دينار، وفقًا للأسس والمعايير التي تم اعتمادها من قبل الهيئة الإدارية المؤقتة للعام الحالي.

وقررت الهيئة، تقديم دعم عاجل بقيمة 7500 دينار لاتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة الزرقاء لإجراء الصيانة اللازمة والسريعة.

وقال رئيس الهيئة الادارية المؤقتة للاتحاد سمير قردن،إن الاتحاد يقدم الدعم بأشكاله كافة لاتحادات المحافظات والجمعيات المسجلة لديها لتعزيز بنيتها المؤسسية، لتقوم بدورها في خدمة الفئات المستهدفة بجميع مناطق المملكة من مدن وارياف وبادية.

واضاف، ان الاتحاد يسعى إلى تطوير عمله باستمرار من خلال استحداث برامج ومشاريع تنموية فاعلة تلبي حاجة المجتمعات المحلية، اضافة إلى مشاريع العون الاجتماعي كبرنامج القرش الخيري وحملة التعاون الاجتماعي ومشروع الصحة الإنجابية وبرنامج صناديق الائتمان واليانصيب الخيري الذي يعود ريعه للإنفاق على تنمية اتحادات المحافظات والجمعيات الخيرية كل في منطقته.

واشار قردن، الى ان الاتحاد يعكف حالياً على تطوير أسس دعم الجمعيات الخيرية مالياً وإدارياً وفنياً وتنويع وتطوير مصادر التمويل المتاحة له بهدف الارتقاء بمستوى أدائه كماً ونوعاً، في ضوء تزايد عدد الجمعيات الخيرية وتعدد احتياجاتها لتقوم بدورها على أكمل وجه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.