شريط الأخبار
16652491_10212087336484885_1539333649_n (1)

دراسة لاستحداث محطة معرفة بيئية متخصصه في جمعية البيئة

الخصاونة : دراسة لاستحداث محطة معرفة بيئية متخصصه في جمعية البيئة
حروف الرسالة البيئي- ناديه العنانزه
قال مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الخصاونه إنْ المركز يعتزم استحداث محطة معرفه متخصصه بمواضيع البيئه في جمعية البيئة الاردنية والتي ستكون نقلة نوعية في مجال تنفيذ عده برامح بيئيه وتقديم هذه الخدمات في محطات المعرفه المنتشره في محافظات الاردن .

وأضاف خلال لقائه في مكتبه اليوم رئيس وكادر جمعية البيئة الأردنيه الوظيفي ان المركز لديه ١٩٦ محطة معرفه منتشره في مختلف محافظات المملكة استفاد منها ٢،٥ مليون متدرب ومتدربة ربع مليون منهم حصلوا على تدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات بحيث تحقق رسالتها في تقديم الخدمات التكنولوجيه لابناء المجتمع المحلي من خلال الحاقهم بالدورات التدريبية التي تتعلق باستخدام الكمبيوتر وبرامجه ووسائل التواصل الاجتماعي بما يكفل تطوير مهاراتهم وقدراتهم في هذا المجال .

وبين ان المركز يحرص على تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات من اجل تحقيق التنميه في مختلف المجالات وتوظيف تكنولوجيا المعلومات لخدمة مختلف المؤسسات مشيرا ان المركز يقدم خدمات إلكترونيه واستشارية بالاضافة الى البرامج التنموية والمبادرات التكنولوجيه التي تهدف الى الاستخدام الأمثل والأمن لموارد تكنولوجيا المعلومات وتقليص الفجوه الرقمية بي مناطق ومحافظات المملكة .

وأكد ان المركز على استعداد لدعم محطة المعرفة البيئية والتي ستكون رائدة في مجال التوعيه بالقضايا والتحديات التي تواجه البيئة والتغير المناخي والتنوع الحيوي وتقييم الأثر البيئي والتدوير وفرز النفايات مشيرا ان المركز سيقدم اجهزة كمبيوتر بالاضافة الى خدمة الانترنت كما سيتم مخاطبة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للسير باجراءات انشاء المحطة .

واكد رئيس الجمعيه الصحفي علي فريحات على اهمية توظيف تكنولوجيا المعلومات نظرا لدور الاتصال والتكنولوجيا في تحقيق التنمية المستدامة مثمنا الدور الحيوي الذي يلعبه مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني في نشر ثقافة المعرفة والاتصالات للمساهمة في التقدم البشري وسد الفجوة الرقمية وتطوير مجتمعات المعرفة في المدن والارياف .

وبين انه بفضل تكنولوجيا المعلومات نحقق مستقبل مستدام من خلال الاهداف الانمائية ويساهم في تسارع نشر المعرفة لتحقيق ركائز التنمية المستدامة الثلاث لللتنمية الاقتصادية والاندماج الاجتماعي لحماية البيئة .

واستعرض فريحات البرامج والانشطة التي تنفذها الجمعيه والجوائز التي حصلت عليها محليا ودوليا والمشاريع التي نفذتها والاتفاقيات التي وقعتها مع مختلف المؤسسات والتي وصلت الى اكثر من ١٢٠ اتفاقية مبينا ان الجمعيه لديها مركز تدريب معتمد يدرب فيه مدربين متخصصين .

وحضر اللقاء من المركز مدير محطات المعرفة سليمان الخوالدة ومن الجمعية الكادر الوظيفي المدير التنفيذي معن نصايره والمدير الاداري امنه عيد ومدير الاعلام والاتصال ناديه العنانزه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.