حمزة يرعى اختتام دورة تقييم الاثر البيئي

حمزة يرعى اختتام دورة تقييم الاثر البيئي
نافذة البيئة و التنمية الاخباري-ناديا العنانزة
اكد المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الطاقة المتجددة في الاردن الدكتور رسمي حمزة حرص الصندوق على إستثمار مصادر الطاقة المتجددة وتنوعها وتوسيع دائرة الإستفادة منها في مختلف القطاعات من المنازل والمدارس والمستشفيات وصولاً للقطاع الخدمي والصناعي الخاص والعام .

واضاف خلال رعايتــه اختتام دورة تقييم الاثر البيئي التي تنظمها جمعية البيئة الاردنية في قاعة مركز تدريبها وبناء القدرات اليوم بمشاركة عدد من ممثلي ان الصندوق يسعى الى تعزيز زيادة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 20% من خليط الطاقة الكلي للمملكة مبينا إن الصندوق يعمل على تنفيذ عدد من المشاريع في البلديات والمدارس والفنادق .

وبين ان الصندوق على استعداد للتعاون مع جمعية البيئة من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج والدورات والورش التدريبية المشتركة وتوقيع الاتفاقيات المتعلقة بالطاقة و البيئة والتدوير مشيرا ان المشروع يعطي الجمعيات تركيزا واهمية حيث استفادت 200 جمعية من خدمات الصندوق لغاية الان .

وثمن دور الجمعية في إقامة مثل هذه الدورات التي تهدف الى تطوير اداء العمل الذي ينعكس على المصلحة العامة والتثقيف بالآثار السلبية او الايجابية المترتبة على التغيرات التي تحدث في خصائص النظام البيئي بفعل نشاط أو مجموعة أنشطة طبيعية أو غير طبيعية.

واستعرض رئيس الجمعية علي فريحات نبذه عن الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية والدورات التدريبية في مجال تقييم الأثر البيئي والاعلام البيئي المتخصصة من خلال مركز التدريب المرخص و المعتمد لديها مبينا ان الجمعية وقعت اكثر من 150 اتفاقية تدوير مع مؤسسات ووزرات مختلفة .

واشاد فريحات بدور الصندوق الذي يسعى الى تعزيز التنمية المحلية الذي يأتي ضمن الجهود الوطنية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لقطاع الطاقة واهداف الصندوق في تخفيض استهلاك وتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة.

وفي نهاية فعاليات الاختتام سلم حمزه الشهادات على المشاركين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.