جمعية دبين للتنمية البيئية تنظم حملة توعوية

جمعية دبين للتنمية البيئية تنظم حملة توعوية
نافذة البيئة والتنمية -نظمت جمعية دبين للتنمية البيئية حملة توعوية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بمناسبة اليوم العالمي للغابات والذي يصادف ٢١ آذار من كل عام تحت عنوان “الدفاع عن الغابات: دفاع عن الحياة” حيث تضمنت الحملة عدداً من المنشورات على مدار أسبوع كامل للتوعية باهمية الغابات محلياً واقليمياً ودولياً والتحديات التي تواجه القطاع الحرجي ومبادئ التنمية المستدامة للقطاع الحرجي للحفاظ على هذا القطاع كمصدر دائم لما له من أهمية بيئية ومناخية للأرض.
وعن أهداف الحملة قالت منسقة الحملة السيدة لبنى ظاهر “إيماناً من جمعية دبين للتنمية البيئية باهمية الغابات وما تواجهه من مخاطر قد تؤدي الى فقدانها، فقد قررت الجمعية إطلاق هذه المبادرة بالتزامن مع اليوم العالمي للغابات بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع المحلي أفراداً ومؤسسات. مشيرةً إلى أن الاردن يعتبر فقيراً بموارده الحرجية التي لا تشكل سوى (1%)‏ فقط من مجمل مساحة الاردن، كما ان هذه الموارد الحرجية تواجه عده مخاطر تتمثل بالقطع الجائر والحرائق والجفاف.
كما أشارت السيدة ظاهر ان الهدف الحقيقي للحملة يتمحور حول الغابات في مجالات التنمية المستدامة من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل للغابات لتحقيق انتاجية متوازنة في قطاعات الطاقة والبيئة والتغير المناخي بما يضمن الحفاظ على الموارد البيئة لتلبية الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية.
وفي دورها أوضحت رئيسة جمعية دبين للتنمية البيئية السيدة هلا مراد أن هذه الحملة جاءت إيمانا من الجمعية بأهمية دور الغابات في قطاع التنوع الحيوي للحفاظ على الحياه البرية وتحقيقا وأعمال للهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة التي تسعى دبين للعمل على تحقيق أهدافها الفرعية وبما يتوائم مع المصلحة الوطنية .
وأكدت السيدة مراد أن الحملة جاءت كنشاط تمهيدي لما ينوي أن يحققه تحالف جمعيات جرش من أجل الغابات الذي تقوده دبين وهو تحالف حديث النشأة يضم بعضويته جمعيات بيئية وأخرى تعاونية وأخيرة للتنمية البشرية وسيتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة نشر خطة عمله وأنشطة ودعوة كافة الفعاليات الأهلية والتنموية في جرش للمشاركة الفاعلة من أجل الوصول إلى هدفه وهو خلق شبكة محلية مجتمعية للدفاع وحماية الغابات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.