شريط الأخبار

جمعية البيئة تواصل تنفيذ دوراتها في تقييم الاثر البيئي

نافذة البيئة و التنمية الاخباري–ناديا العنانزه

افتتحت اليوم الاثنين في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات في جمعية البيئة الأردنية فعاليات الدورة التدريبية عن تقييم الأثر البيئي بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات والوزارات .

وأشار عضو الهيئة الاستشارية للجمعية المحامي مصطفى فريحات الذي افتتح فعاليات الدورة إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية التي تعنى بالبيئة وتحديد الآثار والمشاكل البيئية وأثرها على الإنسان لأن البيئة تعتبر جزءا لا يتجزأ من حياتنا وممارساتنا اليومية .

وثمن الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في الحفاظ على البيئة من خلال الأنشطة التي تنفذها في مختلف الأماكن والمواقع من اجل التوعية بأهمية البيئة للحفاظ على الطبيعة والإنسان مبينا ان الجمعية خطت خطوات رائدة في مجال التدريب من اجل رفع الوعي البيئي .

واكد على ضرورة تكاتف الجهود الجماعية مع كافة المؤسسات والمجتمع المحلي لحماية البيئة من كافة أشكال التعديات عليها .

وقال رئيس الجمعية علي الفريحات ان الجمعية نفذت العديد من الانشطة والبرامج في مجالات التوعية والتدريب والايام العلمية والايام التطوعية من زراعة الاشجار وحملات النظافة والتعاون مع المؤسسات المختلفة مثمنا دور الجهات الداعمة لأنشطه وبرامج الجمعية .

واستعرض المدير التنفيذي للجمعية معن نصايره نبذه عن البرامج والمحاضرات والندوات التي تعقدها الجمعية في مجال التوعية باهمية الحفاظ على البيئة وخصوصا دورة تقييم الاثر البيئي التي يمنح فيها المتدرب عند استكماله الدورات الاربع شهادة الدبلوم في هذا المجال بالاضافة ان الجمعية ستقوم بعقد دورات متقدمة في مجال البيئة .

وقدم مدير مركز التدريب وبناء القدرات في الجمعية المهندس خالد العنانزة شرحا عن الدوره واهدافها المتمثلة في تعديل وتحسين التصميم الخاص بالمشروع وتأكيد الاستخدام الامثل للموارد وتحديد قياس التأثيرات الرئيسية للمشروع ومنع حدوث اي ضرر يؤثر العناصر البيئية المتعددة .

وحضر الافتتاح عضو الهيئة الادارية في الجمعية الاء ابو هليل والكادر الوظيفي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.