جمعية البيئة تنفذ اسبوع عمل بيئي تطوعي في العقبة .

جمعية البيئة تنفذ  اسبوع عمل بيئي تطوعي في العقبة .
نافذة البيئة والتنمية الاخباري-ناديا العنانزه

نفذت جمعية البيئة الاردنية وبالتعاون مع وكالة نافذة البيئة والتنمية الاخباري وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية وشركتي جوبترول والمناصير للزيوت والمحروقات وضمن مبادرة الجمعية “سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا” اسبوع عمل بيئي تطوعي في حديقة الاميرة سلمى وشواطئ العقبة .

وأكد رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان هذه الحملة تأتي ضمن انشطة وبرامج الجمعية التي تنفذها في مختلف محافظات المملكة لتعزيز رسالتها في تعزيز ثقافة التوعية باهمية الحفاظ على البيئة مشيرا ان الجمعية مستمرة في حملاتها ومبادراتها في المجالات التي تعنى بتعزيز الوعي السياحي البيئي .

وثمن فريحات جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة لأنشطة الجمعية ايمانا من مسؤوليتها المجتمعية تجاه البيئة والطبيعة والإنسان و تكريس الجهود من اجل تأكيد مبدأ الشراكــة في العمل البيئي.

وقال نائب مدير المناطق في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية منسق لجنة فرع جمعية البيئة في العقبة المهندس خالد العضايلة إن تنفيذ مثل هذه الأنشطة والحملات التطوعية البيئية بمشاركة مختلف الفئات المجتمعية تعزز من إدراك المواطن بضرورة تحمل مسؤوليته تجاه بيئته مثمنا جهود جمعية البيئة في تعزيز وبث رسالتها في الحفاظ على البيئة بمختلف مكوناتها .

واكد على اهمية مشاركة جميع الجهات ومؤسسات المجتمع المدني والشباب في الحملات التطوعية والعمل بروح التشاركية للحفاظ على البيئة ونشر الوعي للاجيال المستقبلية القادمة باهمية الحفاظ على البيئة .

واشار رئيس قسم الادارة الملكية لحماية البيئة في العقبة الرائد نضال الحتاملة الى اهمية ودور الشرطة البيئية على المستوى الوطني والمحلي في حماية الانظمة البيئية مستعرضا موجزا عن تاريخ تأسيس الادارة واهم مهامها.

وبين الرائد الحتاملة الى اهمية التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات مما سيحقق اثرا كبيرا وينعكس ايجابا على القطاع البيئي.

واشتملت فعاليات اليوم التطوعي التي شارك بها الشرطة البيئية والكادر الوظيفي وأعضاء جمعية البيئة واتحاد الجمعيات الخيرية ورؤساء جمعيات النوايا الحسنة والعقبة للتطوير والتمكين والعقبة للتمكين المجتمعي والانسجام والشامية الخيرية وعمال النظافة في شركة اوبسار للنظافة ومديرية الخدمات المشتركة وموظفي ادارة المناطق وشركة الرمال الزراعية على حملة لتنظيف حديقة الاميرة سلمى وتقليم الاشجار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.