شريط الأخبار

جمعية البيئة تنفذ حملة نظافة في عجلون .

نافذة البيئة والتنمية – ناديا العنانزه
نفذت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع فرعها في محافظة عجلون والمركز الاقليمي لصحة البيئة في منظمة الصحة العالمية وبلدية عجلون الكبرى وهيئة شباب كلنا الاردن والمدرسة المعمدانية وضمن فعاليات الاسبوع الدولي للتوعية بمخاطر التخلص من الرصاص حملة نظافة في المنطقة مقابل المحافظة بمشاركة عدد من المتطوعين والطلبة .

واشار النائب وصفي حداد الذي رعى فعاليات الحملة الى اهمية مثل هذه الحملات في نشر ثقافة التطوع والعمل الجماعي المنظم للحفاظ على البيئة وخصوصا ان عجلون لها ميزات نسبية طبيعية وسياحية وبيئية الامر الذي يستدعي تكاتف جميع الجهود من قبل الجهات المعنية للحد من المشاكل البيئية .

وبين حداد ان الجمعية تنفذ العديد من حملات النظافة في المركز عمان والاطراف وخصوصا اماكن التنزه التي يرتادها المئات من الزوار مثمنا جهود الجهات الداعمة والمساندة لانشطة وبرامج الجمعية .

وبين رئيس بلدية عجلون المهندس حسن الزغول ان البلدية تسعى الى تعزيز التشاركية والتنسيق والتشبيك مع الجهات التي تعنى بالبيئة نظرا لان عملها رديف للبلدية من حيث الحفاظ على النظافة وتنمية الحس بالمسؤولية تجاه الطبيعة والبيئة في المحافظة .

وقالت مديرة المدرسة هنية عويس ان حملات الظافة تساهم في ايصال الرسال التوعوية وغرس اسمى معاني ثقافة التطوع لدى الطلبة التي تنمي حب الوطن.

واشار منسق الهيئة بلال الصمادي الى اهمية الحفاظ على البيئة السياحية والغابات والتي تعتبر مسؤولية الجميع مشيرا ان تراكم النفايات تحت الاشجار والغابات الحرجية يشكل ظاهرة غير حضارية الامر الذي يستدعي منا جميعا توعية الزوار والمتنزهين وحثهم على عدم ترك النفايات وسط الأشجار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.