جمعية البيئة تنفذ حملة نظافة على شاطئ الغندور في العقبة

جمعية البيئة تنفذ حملة نظافة على شاطئ الغندور في العقبة
نافذة البيئة والتنمية- ناديا العنانزه
نفذت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع بنك المؤسسة العربية المصرفية “ABC”وهيئة شباب كلنا الاردن وفرع نقابة المهندسين الزراعيين وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة وبدعم من شركة كوكا كولا وشركة مصفاة البترول وشركة المدن الصناعية AES ومستشفى الاردن وناجل حملة نظافة شاملة على شاطئ الغندور في محافظة العقبة .
وقال مساعد الرئيس التنفيذي مدير البيئة والطاقة المتجددة في شركة تطوير العقبة الدكتور عبدالرؤوف درويش الذي رعى فعاليات الحملة مندوبا عن مدير عام الشركة غسان غانم ان الحفاظ على البيئة مسؤولية وطنية ويجب ان تتضافر جميع الجهود من اجل حمايتها مؤكدا على اهمية تنفيذ مثل هذه الحملات للحفاظ على البيئة بمختلف محتوياتها .
وثمن درويش الجهود التي تبذلها الجمعية في اقامــة الانشطة والبرامج البيئية وحملات النظافة وغراس الاشجار مبينا ان هذه الانشطة تلامس خصوصية العقبة وميزاتها السياحية والبيئية والتنموية داعيا الى استمرارية اقامة مثل هذه الحملات التي تعتبر رسالة للمتنزهين من اجل المبادرة بانفسهم للمحافظة على المواقع التي يرتادونها لان التوعية والتثقيف باهمية النظافة يقع على عاتقنا جميعا .
وقال رئيس جمعية البيئة الصحفي علي فريحات ان هذا النشاط ياتي ضمن سلسلة من حملات النظافة التي تنظمها الجمعية من خلال فروعها المنتشرة في المحافظات من اجل المحافظة على ديمومة النظافة في المواقع السياحية مبينا ان الجمعية منذ تأسيسها تسعى دائما لا قامة حملات النظافة في مختلف الاماكن ومحافظات المملكة لتحقيق المستوى المطلوب في الحماية على البيئة بشكل عام وتوجيه المواطنين للحد من إلقاء المخلفات بطرق عشوائية .
واشار ان الجمعية نفذت خلال العام الحالي اكثر من 10 حملات نظافة وزراعة اكثر من الفي شجرة حرجية شملت معظم محافظات المملكة مثمنا دور كل الجهات التي في انجاح الحملة ودور الجهات الداعمة لانشطة وبرامج الجمعية.
واكد فريحات ان الحملة جاءت لتعزيز مبدأ التشاركية في تنظيم مثل هذه المبادرات لان نظافة المواقع السياحية مسؤولية جماعية يتوجب علينا جميعا من جمعيات ومؤسسات حكومية وقطاع خاص اعطاء النظافة اهمية خاصة وخصوصا في منطقة العقبة التي تشهد حركة سياحية مستمرة .
واشار رئيس قسم العمليات وادارة المرافق الشاطئية المهندس خالد العضايلة ان لدى المفوضية خطة من اجل اعادة تاهيل الشواطئ من خلال اجراء الصيانة المستمرة واقامة حملات النظافة من اجل ديمومة النظافة بالتعاون مع كافة الجهات مثمنا دور جمعية البيئة الاردنية التي تولي النظافة اهمية خاصة .
وشارك في الحملة نقابة المهندسين فرع العقبة وعدد من اعضاء لجنة المركزية ورؤساء الجمعيات وموظفي قسم العمليات وادارة المرافق واعضاء جمعية البيئة فرع العقبة وشركة جت للنقليات السياحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.