شريط الأخبار
16998119_251607728584087_9126804820410372763_n

جمعية البيئة تنظم ندوه عن الواقع البيئي في عجلون

جمعية البيئة تنظم ندوه عن الواقع البيئي في عجلون
حروف الرسالة البيئي- ناديا العنانزه
ناقشت ندوة عقدت في مبنى مديرية مياه عجلون اليوم بتنظيم من جمعيتي البيئة الاردنية والكوكب الاخضر لحماية البيئة وملتقى رايات الابداعية بالتعاون مع مديرية المياه ابرز المشاكل البيئية التي تعاني منها المحافظة بمشاركة ممثلين عن المياه والزراعة والادارة الملكية .
واكد المشاركون في الندوة الى اهمية اعطاء البيئة في المحافظة اهمية كونها تتمتع بميزات نسبية وطبيعية بالاضافة الى تشديد الرقابة على صهاريج النضج التي يتعمد بعضها افراغ حمولته في مناهل الصرف الصحي والصهاريج التي تنقل المياه غير الصالحة للشرب لاستخدامها احيانا من قبل بعض المنشات وتركيب كاميرات لمراقبتها .
واشار رئيس شعبة الادارة الملكية في المحافظة النقيب عمر حماد الى اهمية العمل على استحداث مسلخ للذبحيات والدواجن لان المسلخ الحالي لا تتوفر فيه شروط الصحة والسلامة العامة وخصوصا ان المسلخ مربوط على الصرف الصحي وبالتالي يؤثر سلبا على محطة التنقية و السد مبينا ان المسلخ الجديد جاهز وبحاجه الى طبيب بيطري ويحتاج الى تشغيله باقرب وقت ممكن .
وقال مدير مياه عجلون المهندس منتصر المومني ان المديرية تنفذ خطتها التي تضعها خلال فصل الصيف والتي تتضمن اغلاق عدد من عيون وينابيع المياه وخصوصا التي تتعرض للتلوث حفاظا على صحة المواطنين مبينا ان شبكة الصرف الصحي في عبين وصخرة تبلغ كلفتها 45 مليون دينار .
ودعا رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات كافة الجهات المعنية التعاون وتعزيز التشاركية من اجل تعزيز منظومة العمل الجماعي المنظم تجاه مختلف القضايا ومنها البيئة ومواردنا الطبيعية ومتابعة كافة المشاكل البيئية التي تعاني منها المحافظة.
وبين فريحات اهمية نشر الوعي البيئي بخصوص المحافظة على البيئة وحمايتها من أي ملوثات تؤثر سلبا على الانسان والبيئة مشيرا ان الجمعية تنفذ العديد من الانشطة والبرامج في مجال الحفاظ على البيئة وزيادة الرقعه الخضراء ومنها حملات النظافة وزراعة الاشجار في عجلون وخارجها كما ستنظم الجمعية احتفالا بيوم الغابة بحيث تعتبر اول جمعية تحتفل بهذه المناسبة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.