14611122_1183264361721523_1267731968375120889_n

جمعية البيئة تكرم المدارس الفائزة بمسابقة المسرح البيئي

جمعية البيئة الاردنية تكرم المدارس الفائزة بمسابقة المسرح البيئي 
حروف الرسالة البيئي – ناديا العنانزه
نظمت جمعية البيئة الاردنية في قاعة نشاطات مركز زها الثقافي بخلدا وبدعم من البنك الاهلي الاردني احتفالات لتكريم المدارس الفائزة بمسابقة المسرح البيئي المدرسي الخامس عشر .

واكد مدير التوعية والاتصال في وزارة البيئة الدكتور احمد عبيدات على اهمية العمل التطوعي والبيئي في ترسيخ ثقافة الحفاظ على بيئة نظيفة داعيا الجمعية الى مواصلة مشوارها في تنفيذ الانشطة البيئية وتكريم اصحاب الانجاز والابداع مبديا استعداد الوزارة عن تقديم كافة الامكانات المتاحة لمساندة الجمعية .

واضاف انه يجب على الجمعية ان تتبنى الجمعية الفكر الوطني الذي يصب في معنى الاستدامة لانه علم يساهم في تحقيق نجاح مستقبلي يجب مواكبته في كل خطواته العلمية بعيدا عن الفزعات او انتظار المقابل والتركيز على ابناءنا الطلبة صناع المستقبل والناة الحقيقيون من اجل تحقيق شعار اردن اخضر .
وقال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية حرصت ومنذ تاسيسها الى نشر مفهوم الحفاظ على البيئة من خلال الانشطة والبرامج التي تنفذها ومنها برنامج شبكة الطالب البيئي الذي يهدف الى إشراك طلبة المدارس الحكومية والخاصة في قضايا البيئة العالمية والمحلية ورفع مستوى وعيهم بهذه الأمور.

واستعرض فريحات نبذه عن الجمعية والانشطة والبرامج والمشاريع التي تنفذها والجوائز المحلية والدولية التي حصلت عليها والمبادرات التي اطلقتها وحملات النظافة التي نفذتها في مختلف محافظات المملكة مثمنا دور الجهات الداعمة والمساندة لرسالة البيئة ورؤساء الجمعية السابقين واعضاء الهيئة الادارية السابقين والحاليين على جهودهم في الارتقاء برسالة الجمعية .

وقال عضو الهيئة الادارية امين الصندوق في جمعية البيئة الدكتور احمد عبداللطيف العزام الذي ادار فعاليات الحفل ان الجمعية وللسنة الخامسة عشر على التوالي تنظم هذه المسابقة بهدف رفع مستوى الطلبة من خلال مشاركاتهم فيما يخص الرسومات والمسرحيات والنصوص المقدمة لهذه المسابقة ويتم فرز النتائج من خلال لجنة من وزارة التربية ونقابة الفنانين التشكيليين .

واشار العزام ان جمعية البيئة تعمل جنبا الى جنب مع وزارة البيئة حيث ان هناك العديد من الروابط المشتركة ومذكرات التفاهم والاتفاقيات التي لها علاقة بالمواضيع البيئية كما عملت على اطلاق المسرح البيئي منذ عام 1995 ليكون منارة ابداع للطلبة في طرح لقضايا البيئية بكافة انواعها .

واشتملت فعاليات الحفل التي حضرها من ادارة المسؤولية المجتمعية في البنك الاهلي حازم الدبابنه ورئيس الديوان في مركز زها الثقافي الدكتور صقر علي العبادي والكادر الوظيفي في الجمعية المدير التنفيذي معن نصايره والمدير الاداري امنه العكور والمدير المالي نانسي الخيري ورئيس اللجنة العلمية في الجمعية العقيد المتقاعد المهندس خالد العنانزه وعدد من مدراء وطلبة المدارس على عرض داتا شو عن انشطة وبرامج ومشاريع ومبادرات الجمعية وعرض مسرحي بعنوان انا الحياة قدمه طلبة مدارس دار الارقم الاسلامية .

وفي نهاية الحفل كرم فريحات الدباينة والعبادي بدروع تقديرية تقديرا لدعمهم ومساندتهم انشطة الجمعية كما كرم فريحات عبيدات بدرع الجمعية كما سلم فريحات وعبيدات الجوائز والهدايا على المدارس والطلبة الفائزين بالمسابقة ولجنة التحكيم .

ويذكر ان المدارس المشاركة هي :
1)مدرسة وادي السر الثانوية بنات/وادي السير
2)مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/مدرية تربية الكرك
3)مدرسة الجبيهة الثانوية للبنات/ لواء الجامعة
4)مدرسة عين جالوت الثانوية للبنات/قصبة عمان
5)مدارس الكلية العلمية الاسلامية (الجبيهة/جبل عمان)/لواء الجامعة
6)مدارس الراهبات الوردية (مرج الحمام)/ وادي السير
7)مدارس الراهبات الوردية (الشميساني)/ قصبة عمان
8)المدارس العمرية/ لواء الجامعة
9)مدارس الرضوان/ لواء الجامعة
10)مدارس ميار الدولية/ لواء الجامعة
11)مدرسة المنتسوري الحديثة/ لواء الجامعة
12)مدارس الجامعة الاولى/لواء الجامعة
13)مدارس دار الارقم/ لواء الجامعة
14) مدارس الاتفاق الدولية/ لواء الجامعة
15)مدارس الاردنية الدولية/ لواء الجامعة
16)مدارس اكاديمية الرواد/لواء الجامعة
17)مدارس الابداع التربوي/لواء الجامعة
18)المدرسة الوطنية الارثوذكسية الاشرفية/
19)المدرسة الوطنية الارثوذكسية الشميساني/قصبة عمان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.