شريط الأخبار

جمعية البيئة تطلق حملة نظفوا العالم في راجب

نافذة البيئة والتنمية الاخباري- ناديا العنانزه

تحت شعار بيئتنا كوكبنا مسؤوليتنا نظفوا العالم نفذت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع شركة جت للنقليات السياحية وجمعية الكوكب الاخضر لحماية البيئة وبدعم من عدد من بنوك الاسلامي الاردني والاسكان للتجارة والتمويل والاردني الكويتي والمؤسسة العربية المصرفية وغرفة تجارة عمان وشركات البوتاس العربية وادوية الحكمة وبيبسي والماس للمياه المعدنية في منطقة متنزه راجب حملة نظافة شاملة .

واكد مقرر لجنة السياحة في مجلس النواب والهيئة الاستشارية في جمعية البيئة النائب وصفي حداد الذي رعى فعاليات الحملة على اهمية حماية البيئة من كافة الملوثات مبينا ان الحفاظ عليها مسؤولية الجميع ويجب علينا تعزيز الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع والطلبة للحفاظ على الموارد الطبيعية و الحد من الظواهر التي تؤثر سلباً على البيئة وصولا الى جيل واع بيئياً .

واشار النائب حداد الى اهمية المواقع السياحية في المملكة في رفد الاقتصاد الوطني من خلال جذب السياحة الداخلية والخارجية الامر الذي يتطلب من الجميع الحفاظ على هذه المواقع وخاصة مايتعلق بالحفاظ على نظافتها مبينا ان محافظة عجلون لها خصوصية وميزات طبيعية وبيئية وسياحية وتحتاج منا الكثير من الجهود للحفاظ عليها وخصوصا اماكن التنزه داعيا الى تعاون المواطنين من اجل بيئة انظف وعدم رمي النفايات او تركها .

وثمن حداد الدور الكبير الذي تقوم به جمعية البيئة الاردنية والادارة الملكية لحماية البيئة وكافة الجهات التي تعنى بالبيئة من اجل التوعية باهمية البيئة و العمل على نظافتها الدائمة والمستمرة والتي تسهم في تشجيع حركة السياحة الداخلية والخارجية فيها واطالة مدة اقامة السائح فيها .

واشار رئيس قسم الإدارة الملكية في إقليم الشمال الرائد عمر حماد ان الادارة الملكية لحماية البيئة تبذل كافة الجهود بالتعاون مع الجهات المختصة في سبيل حماية المواقع السياحية والحرجية وتسعى نحو تعزيز الرقابة عليها حيث تم خلال الفترة الماضية استخدام طائرات بدون طيار لهذه الغاية مبينا اهمية تعزيز مبدأ التشاركية ما بين المجتمع المحلي والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة وترسيخ اهمية العمل التطوعي لخدمة البيئة المحلية والمحافظة عليها مثمنا تعاون المشاركين في الحملة لانجاحها .

وبين رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية تنفذ وبشكل مستمر مثل هذه الحملات في المناطق السياحية واماكن التنزه والتي تسهم في ترسيخ اهمية نظافة البيئة والحفاظ عليها وعلى الطبيعة و نشر ثقافة التطوع التي تنمي حب الوطن.

واشار ان الحملة تهدف الى التركيز على نظافة المواقع السياحية وتعريف المشاركين باهميتها البيئية من اجل الحفاظ عليها نظيفة مثمنا جهود كافة الجهات الداعمة والمشاركة والمساندة لرسالة الجمعية من اجل الحفاظ على البيئة نظيفة .

وبين مدير منطقة راجب المهندس بسام فريحات ان راجب تمتاز بخصوصية بيئية وسياحية وطبيعية وينقصها العديد من الخدمات ومنها المرافق الصحية مبينا اهمية حملات النظافة التي تنفذها الجميعات والهيئات التطوعية والتي من شأنها الحفاظ على النظافة .

واشارت المدير الاداري في جمعية البيئة امنه عيد ان الجمعية تنفذ العديد من الانشطة والبرامج وحملات النظافة في المركز عمان والاطراف من اجل تعزيز رسالتها باهمية توعية المواطن بأن الوطن بمختلف مناطقه وطنه وبيته وأرضه ويجب أن يحافظ على نظافته كما يحافظ على نظافة بيته .

وشارك بالحملة كوادر الادارة الملكية لحماية البيئة وبلديتي كفرنجه وراجب ومديرية الزراعة ومساعد رئيس مجلس المحافظة المهندس سامي فريحات ورئيس قسمي المشاريع والحراج في زراعة كفرنجه المهندس عيد الربضي ورئيس لجنة بلدية كفرنجه مصطفى الجبالي والمهندس جابر فريحات ورئيس منطقة راجب محمد عبدالله فندي واعضاء المجلس المحلي في كفرنجه وراجب وهيئة شباب كلنا الاردن ومدارس الراهبات الوردية مرج الحمام والنظم الحديثة وعدد من اعضاء الهيئة الادارية والكادر الوظيفي في الجمعية وابناء المجتمع المحلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.