شريط الأخبار

جمعية البيئة تطلق حملة الربيع

جمعية البيئة تطلق حملة الربيع للتوعية بالحفاظ على الثروة الحرجية .
نافذة البيئة والتنمية – ناديا العنانزه
اطلق فرع جمعية البيئة الاردنية في محافظة عجلون حملة الربيع للتوعية باهمية الحفاظ على البيئة والثروة الحرجية من كافة اشكال الاعتداءات سواء بالحرق او التقطيع .
وقالت رئيس فرع الجمعية في عجلون ربيعه المومني ان الهدف من الحملة تعزيز الوعي لدى طلبة المدارس وابناء المجتمع المحلي باهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة نظيفة وخصوصا عند ارتياد الاماكن السياحية والمواقع الاثرية في المحافظة من قبل المتنزهين والمصطافين .
واشارت ان الحملة ستشتمل على ندوات ومحاضرات توعوية بالتشاركية مع الجهات المعنية من تربية ومديرية الشرطة والادارة الملكية لحماية البيئة بالاضافة الى تنفيذ حملات نظافة في راجب وعدد من المواقع السياحية في المحافظة .
وبين مدير التربية سامي الفواعرة ان المحافظة تعاني من تراكم كبير للنفايات الامر الذي يتطلب اهمية خلق وعي بيئي لدى مختلف الشرائح تجاه البيئة والتركيز على تكثيف الجهود من بقائها نظيفة .
بدوره أكد رئيس قسم الإدارة الملكية في إقليم الشمال الرائد عمر حماد استعداد الإدارة للتعاون مع كافة الجهات من اجل الحد من تراكم النفايات تحت الأشجار التي يتركها المتنزهون وراءهم مبينا ان الادارة تكثف حملاتها على الاشجار من خلال استخدام مختلف الوسائل ومنها طائرة بدون طيار لضبط المعتدين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .
بدورهم اشار عدد من المهتمين بالشأن البيئي الى اهمية تكثيف حملات النظافة والتوعية باهمية التوعية الملحة والضرورة وخطورة التلوث على البيئة وصحة وسلامة الانسان .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.