شريط الأخبار
15267886_221536628257864_2510228033863338549_n

جمعية البيئة تحتفل بيوم التدوير العالمي

جمعية البيئة تحتفل بيوم التدوير العالمي
حروف الرسالة البيئي – ناديا العنانزه
احتفلت جمعية البيئة الاردنية في مقر البنك الاردني الكويتي وبدعم من محطة توليد كهرباء شرق عمان وشركة ماج للهندسة والتعهدات وشركة توي تريانغل بمناسبة يوم التدوير العالمي.
وقال مساعد امين عام وزارة البيئة المهندس حسين شاهين ان الوزارة هي داعمة ومساندة للجمعيات البيئة من اجل النهوض برسالتها والحفاظ على الموارد الطبيعية وتقليل كمية النفايات مبينا ان الوزارة معنية في دعم الجمعيات التطوعية لتنفيذ برامجها لخدمة مجتمعاتها المحلية وفق اسس تتضمن دراسة جدوى المشاريع الاقتصادية ومدى نجاحها واستدامتها وتحديد الاهداف لتتمكن الوزارة من تقديم الدعم اللازم .
واكد أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات البيئية والتي تعتبر ذراع مساند في تنفيذ البرامج والانشطة التوعوية والتثقيفية التي تختص بالبيئة بهدف احداث تغيير إيجابي في مجال البيئة وتحقيق المصلحة العامة.
وبين عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الاردني عضو الهيئة الاستشارية لجمعية البيئة النائب احمد فريحات اهمية الحفاظ على البيئة وهذا لن يكون الا بتكاتف الجهود للحفاظ على البيئة لتحقيق التنمية وخدمة الوطن.
واضاف النائب فريحات ان اللجنة من خلال اعمالها تسعى دائما للاهتمام بالواقع البيئي وتقديم كافة اشكال الدعم للقطاع البيئي للحفاظ على البيئة ومكوناته الحيوية المتعددة مثمنا جهود وزارة البيئة ودور جمعية البيئة بتنفيذ برامج وانشطة مع مختلف المؤسسات والجامعات والمدارس لحماية البيئة وزيادة الرقعة الخضراء لان العمل البيئي جهد جماعي يتطلب مشاركة كل من يعيش في بيئتنا .
واشارت مدير دائرة التسويق والعلاقات العامة في البنك دانا جرادات الى ان البنك وضمن مسؤوليته الاجتماعية وايمانا باهمية الرسالة البيئية يساند الجمعيات ويدعم الانشطة والمبادرات التي محورها التوعية والتاثير الايجابي في مختلف مناطق المملكة.
واشار رئيس الجمعية علي فريحات ان الجمعية اولت وايمانا من رسالتها في تحقيق اهدافها اهتماما كبيرا لموضوع التدوير حيث احتضنت برنامجا للتدوير منذ سنوات ليصبح متكاملا وشاملا في كل مجالات التدوير حيث تقيم الجمعية سنويا عدد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية لتعريف المواطنين بأهمية التدوير في المركز عمان والاطراف بالتعاون مع فروعها المنتشرة في كافة انحاء المملكة بالإضافة الى تعاونها مع المؤسسات المعنية بالبيئة والمدارس والقطاع الخاص حيث ان رسالة الجمعية لا تقتصر على هذا الجهد بل ترجمت اهدافها وغاياتها على ارض الواقع.
وبين ان الجمعية تحتفل في هذا الوقت من كل عام بيوم التدوير العالمي والذي يصادف في الخامس عشر من شهر نوفمبر حيث قامت الجمعية بتأسيس برنامج التدوير كبرنامج ريادي تجريبي متميز وحقق انجازات كبيرة مثمنا جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة لرسالة الجمعية.
وفي نهاية الحفل الذي ادارته مدير الاعلام والاتصال في جمعية البيئة ناديه العنانزه وحضره مدير صندوق حماية البيئة هناء الشهابي ،ومدير الاعلام والتواصل في وزارة البيئة احمد عبيدات،ونائب مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العقيد شرحبيل عبيدات، و مساعد مدير قيادة شرطة اقليم العاصمة العقيد بلال العواملة وعدد من ممثلي الشركات الداعمة والمؤسسات التي تعنى بالبيئة واعضاء الهيئة الادارية والكادر الوظيفي في الجمعية والذي اشتمل على عرض عن ابرز النشاطات التي نفذتها الجمعية في مجال التدوير بالاضافة الى معرض لمنتجات المدارس في مجال التدوير تم تكريم المدارس المشاركة بمسابقة التدوير كما كرمت الجمعية الداعمين والمساندين لانشطتها وزارة البيئة والبنك الاردني الكويتي وامانة عمان الكبرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.