شريط الأخبار

جامعة عمان العربية وجمعية البيئة تبحثان اقامة مؤتمر بيئي عربي

جامعة عمان العربية وجمعية البيئة تبحثان اقامة مؤتمر بيئي عربي
حروف الرسالة البيئي – ناديا العنانزه
بحث رئيس جامعة عمان العربية الدكتور غسان كنعان مع رئيس واعضاء الهيئة الادارية والكادر الوظيفي لجمعية البيئة الاردنية في قاعة اجتماعات الجامعة اليوم الية التعاون المشترك لتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج المشتركة .

واكد الدكتور كنعان على اهمية اللقاء والتركيز على القضايا البيئية واهم التحديات التي تواجه القطاع البيئي معربا عن اسعداد الجامعة للتعاون مع الجمعية وتقديم كافة الامكانات المتاحة من اجل اقامة الانشطة والبرامج المشركة لخدمة رسالة البيئة والحفاظ عليها .

وبين ان الجامعة تسعى إلى تحقيق التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم واصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع و إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي متطلبات وحاجات سوق العمل بالاضافة الى مواكبة احدث التطورات لتكون رائدة في منهجيتها وخططها الدراسية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتعزز الانفتاحِ الفكريّ والوعي الحضاري والتنوع الثقافي وتنشر ثقافة التسامح ونبذ العنف والتطرف والتعصب واحترام الرأي والرأي الآخر.

وثمن الدكتور كنعان مبادرة الجمعية ونقابة المهندسين الزراعيين لتعاونهم البناء لاقامة المؤتمر البيئي العربي مشيرا الى ان الجامعة تسعى دائما لتنفيذ البرامج والانشطة المشتركة التي تعود بالنفع والفائدة على الطلبة والمجتمع .

واشار نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد نزيه الى انه سيتم تشكيل لجان تحضيرية وعلمية للترتيب والتنسيق اللوجستي والتغطية الاعلامية لوضع اهم المحاور والبنود لعقد المؤتمر البيئي واهم التحديات التي تواجة الواقع البيئي في الاردن من خلال اساتذه متخصصين وامكانية مشاركة اكبر عدد ممكن من الجامعات العربية والمحلية في فعاليات المؤتمر .

وقال رئيس الجمعية الزميل الصحفي علي فريحات ان الجمعية اختارت الجامعة لتكون احدى الجامعات الثلاث لتنفيذ المشروع الوطني البيئي بالتعاون مع وزارة البيئة حيث سيتم عمل محاضرات وبرامج توعوية وتوزيع مطبوعات بيئية .

وبين ان الهدف من اقامة المؤتمر التركيز على اهم القضايا البيئية والمحافظة على البيئة و تنميتها تفعيل مبدأ التربية البيئية وحمايتها من كافة اشكال الاعتداءات والخروج بتوصيات تكفل الحق في حماية البيئة .

واضاف فريحات ان اختيار الجامعة جاء لتفعيل اوجه التعاون وتوسيع قاعدة العمل لتنفيذ الانشطة والبرامج المتعددة ما بين الجامعة والجمعية مثمنا دور الجامعة التي تعتبر حاضنة لمختلف الفعاليات والانشطة التي تقيمها العديد من المؤسسات .

وحضر اللقاء مدير التسويق في الجامعة الدكتور ظاهر القرشي وعضو الهيئة الاستشارية للجمعية الصحفي حازم الخالدي وعضو الهيئة الادارية الاء ابو هليل والكادر الوظيفي المتمثل بالمدير التنفيذي معن نصايرة والمدير الاداري امنه عيد والمدير المالي نانسي الخيري ومدير الاعلام والتواصل الناطق الاعلامي الاعلامية ناديا العنانزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.