شريط الأخبار

جائزة التميز البيئي تمنح لموظف في سلطة العقبة الاقتصادية

جائزة التميز البيئي تمنح لموظف في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة
حصل رئيس قسم التوعية البيئية في مفوضية البيئة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة المحيسن، على جائزة التميز البيئي للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن لعام 2015-2016 .

وحقق المحيسن فوزه بالجائزة في مجال أفضل الممارسات البيئية لنشر الوعي لحماية البيئة في الإقليم، وذلك من خلال التقرير الذي قدمه في هذا المجال وهو (إدماج الإذاعات المحلية في نشر التوعية البيئية) وأهمية استخدام الإذاعات المحلية، كأداة للتوعية المجتمعية للحفاظ على البيئة في المدن، وذلك عن البرنامج التوعوي الإذاعي البيئي الأسبوعي (بيئتنا مسؤوليتنا) الذي قدمه وعلى مدار ثلاث دورات برامجية اذاعية، من خلال إذاعة صوت العقبة التابعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال المحيسن، ان فوزه في الجائزة الرفيعة شكل إضافة رائعة لسمعة الاردن بين دول الاقليم، من خلال إبرازه لدور سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال مفوضية البيئة بالسلطة في ترسيخ الوعي البيئي للحفاظ على الموارد الطبيعية في الوطن واعتباره نموذجا متميزا يمكن تبنيه من دول الإقليم، لنشر الوعي البيئي في منطقة اقليم البحر الأحمر وخليج عدن، بالإضافة لكونه هو البرنامج الإذاعي البيئي التوعوي الوحيد في الأردن .

وتهدف الجائزة، لتقدير وتشجيع الإسهامات البارزة في مجال المحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن في ثلاثة مجالات مختلفة في إقليم البحر الأحمر وخليج عدن لتحقيق مستوى رفيع في الجودة النوعية لحياة الشعوب بالإقليم وحق الأجيال الحالية والمستقبلية في بيئة سليمة، والتعريف بالجهود المتميزة والممارسات الناجحة في مجال المحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن وتعميمها في الإقليم للاستفادة منها.

كما تهدف الجائزة أيضا، إلى استنهاض الجهود للخروج بحلول علمية وعملية مبتكرة للمشاكل البيئية الحالية والمتوقعة مستقبلا .

وتمنح الجائزة من الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن مرة كل سنتين وفقا لمعايير الترشيح والقواعد المنظمة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.