تخريج المشاركين في دورة تقييم الاثر البيئي …صور

تخريج المشاركين في دورة تقييم الاثر البيئي …صور
نافذة البيئة والتنمية-ناديا العنانزه
نظمت جمعية البيئة الاردنية بمركز تدريبها حفلا لتخريج المشاركين في دورة تقييم الاثر البيئي والذين يمثلون عدد من المؤسسات والوزارات المختلفة .

وقال مساعد الامين العام لشؤون تشغيل المياه والمحافظات في وزارة المياه والري المهندس يوسف العيطان ان قطاع المياه تجاوز مرحلة الخدمة ليصل الى مرحلة الامن المائي باعتباره جزءا من الامن الوطني وهذا يتطلب دمج تقييم الاثر البيئي في كافة مشاريع المياه لتحقيق التنمية المستدامة بابعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية .

واضاف ان واجبنا الحفاظ على مصادرنا المائية بادارتهابطرق سليمة وترشيد استهلاكها وتطبيق الممارسات المستدامــة في تشغيل وادامة المياه حيث يعتبر استغلال الطاقة الشمسية والذي ينفذ حاليا احد ابرز المشاريع في الوزارة خير دليل على ذلك .

وقال المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة ان الجمعية تحرص وبشكل مستمر على اقامة الدورات والانشطة والبرامج التي تعنى في التعريف باهمية تقييم الاثر البيئي من اجل التقليل من الاثار السلبية وتعزيز الايجابية منها مبينا ان الجمعية ستقوم بعقد دورة متقدمة في مجال تقييم الاثر البيئي الاستراتيجي .

وقدم عضو الهيئة الادارية المدرب المعتمد من قبل الجمعية المهندس خالد العنانزه شرحا عن عن مراحل دراسة تقييم الأثر البيئي للمشاريع والمتطلبات القانونية والبيئية والهندسية واهمية تأهيل القائمين على دراسة المشاريع لتصنيفها وتحديد آثارها البيئية.
وفي نهاية الدورة سلم العيطان الشهادات للمشاركين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.