بحث الية التعاون بين الجمارك وجمعية البيئة …صور

بحث الية التعاون بين الجمارك وجمعية البيئة …صور
حروف الرسالة البيئ..ناديا العنانزه
اكد مدير عام دائرة الجمارك الاردنية اللواء الدكتور وضاح الحمود اهمية التركيز على القضايا البيئية وتعزيز الشراكة الحقيقية وفتح اطر التعاون بين القطاعين العام والخاص للمساهمة في تقديم الخدمات وتبادل الاراء لخدمة المصلحة العامة وبما يضمن حقوق الدوله .
واضاف اللواء الحمود خلال لقائه اليوم الخميس في مكتبه وفدا من جمعية البيئة الاردنية يمثل عدد من اعضاء الهيئة الادارية والكادر الوظيفي أن الدائرة ضمن خطة استراتيجية تعمل للمحافظة على حماية البيئة لاسيما وإن دائرة الجمارك زودت عددا من المراكز الجمركية بخلية الطاقة الشمسية لتكون بديلا للطاقة التقليدية.
واشار الدكتور الحمود الى القطاع الخاص يعتبر الذراع الاساسي في المجتمع مؤكده على اهمية التوجه لانشاء مشاريع صغيره وصناعية بما ينسجم مع قانون الجمارك النافذ وفقاً للانظمة والتعليمات المعمول بها مثمنا دور جمعية البيئة الاردنية من خلال نشر التوعية للمجتمع المحلي باهمية الحفاظ على البيئة.
واكد اللواء الحمود على أهمية التواصل المستمر ما بين الجمعية ودائرة الجمارك ودعم الجهود وتكرار الزيارات بما يعزز العلاقات ويطور ويخدم مجال العمل البيئي .
واعرب الحمود عن استعداده للاستمرار التعاون المشترك وخصوصا في مجال الاتفاقية الموقعه سابقا من قبل الدائرة مع الجمعية لاعادة تدوير الورق .
وثمن رئيس الجمعية الزميل علي فريحات اهتمام وتعاون دائرة الجمارك مع المؤسسات التطوعية وخصوصا في مجال القضايا البيئية وتثمل ذلك من خلال اتفاقية التعاون المشترك ما بين الجمعية والجمارك لاعادة تدوير الورق.
وبين فريحات ان الجمعية تنفذ برنامج التدوير بالتعاون مع امانة عمان الذي يهدف إلى تنمية برنامج لإدارة النفايات الصلبة بيئيا حيث يتضمن المشروع حملة توعية شاملة يرافقها عملية جمع للمواد القابلة لاعادة التدوير وإنتاج منتجات رفيقة بالبيئة من مواد معاد تدويرها تدريب وتثقيف لمتخصصين بحوث ودراسا يعمل المشروع على توفير فرص عمل وخاصة بين الشباب و النساء الأقل حظا.
وبين ان الجمعية التي تاسست عام 1988 ولها العديد من الفروع المنتشرة على مستوى المملكة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية مبينا ان الجمعية لديها خطط وبرامج مستقبلية لخدمة القطاع البيئي والوطن .
وفي نهاية اللقاء سلم فريحات درع جمعية البيئة للدكتور الحمود تقديرا لخدماته الجليلة في دعم الجمعية كما قدم الحمود درع ادارة الجمارك لجمعية البيئة تقديرا لجهودها في الحفاظ على البيئة .
وحضر اللقاء المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة وعضو الهيئة الادارية الاء ابو هليل والناطق الرسمي للجمعية مدير موقع حروف الرسالة البيئي الالكتروني الاخباري ورئيسة فرع عجلون الاعلامية ناديا العنانزة والمدير الاداري امنه عيد ورئيس القسم المالي نانسي الخيري ورئيسة فرع جرش كوثر القيسي .
وكانت جمعية البيئة الاردنية قد وقعت مع الجمارك الأردنية اتفاقية تدوير الأوراق الهالكة لدى دائرة الجمارك العامة وتسليمها للجمعية التي ستقوم بدورها بتزويد الدائرة بما تحتاج من أوراق جديدة مجانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.