بحث اليات التعاون ما بين منظمة الصحة العالمية وجمعية البيئة

بحث اليات التعاون ما بين منظمة الصحة العالمية وجمعية البيئة لتنفيذ البرامج التدربيبة
نافذة البيئة والتنمية الاخباري-ناديا العنانزه
بحث اجتماع عقد اليوم في مقر منظمة الصحة العالمية بعمان مابين وفد من جمعية البيئة الاردنية والمنظمة اليات التعاون والتنسيق وخصوصا في مجال التدريب بدورات تقييم الاثر البيئي وعقد اتفاقيات التدوير .

وقال مدير المركز الاقليمي لصحة البيئة في المنظمة الدكتور احمد اليوسفي ان المنظمة من خلال الدول التي تغطيها تسعى دائما للاهتمام بصحة الانسان والاثار الناتجة عن التلوث البيئي على المستوى الدولي من باب مسؤوليتها لتادية الدور القيادي في معالجة المسائل الصحية العالمية وتصميم برنامج البحوث الصحية ووضع القواعد والمعايير وتوضيح الخيارات السياسية المسندة بالبيّنات وتوفير الدعم التقني إلى البلدان ورصد الاتجاهات الصحية وتقييمها.
واشار مستشار تعرضات صحة البيئة في المنظمة المهندس مازن ملكاوي الى ان المنظمة تعمل مع الوزرات الحكومية في الدول التابعة وخصوصا وزارة الصحة لاقامة البرامج والانشطة الصحية المتعددة مبينا انه سيتم التنسيق مع الجمعية لاقامة البرامج والتدريب ضمن الاهداف المحددة في المجال الصحي والبيئي والجمهور المستهدف خصوصا البرامج التي تتعلق برفع التوعية لدى المجتمع باهمية الحفاظ على البيئة وصحة الانسان .

واعرب الملكاوي عن استعداد المنظمة لاقامة الدورات التدريبية في مجال الصحة والبيئة بالاضافة الى تجديد اتفاقية اعادة التدويرمع الجمعية واشراك الموظفين من المنظمة في دورات تقييم الاثرالبيئي التي تقيمها الجمعية بالتعاون مع وزارة البيئة .

واكد رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات على ان الجمعية تسعى دائما للتواصل مع مختلف المؤسسات والمنظمات التي لها مساهمات في نجاح انشطة وبرامج الجمعية مبينا انه سيتم التواصل مع المنظمة وراسال كتب موجهه باسم الجمعية للمنظمة للمشاركة بمختلف الانشطة التي تنفذها الجمعية خصوصا في مجالات الصحة والبيئة .

واشار الى اهمية اللقاء لتكثيف الجهود والتنسيق المشترك لاقامة الانشطة والبرامج المتعددة كون الجمعية اقامت عدد من البرامج والانشطة المتعددة بفروعها المنتشره بمختلف محافظات المملكة .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عضو الهيئة الادارية في الجمعية الاء ابو هليل و المدير التنفيذي معن نصايرة والمدير الاداري امنه عيد والمدير المالي نانسي الخيري والناطق الاعلامي للجمعية ناديا العنانزة ورئيس فرع الجمعية في كفرنجه موزه فريحات سلم رئيس الجمعية فريحات درعا تقديريا باسم الجمعية للمنظمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.