شريط الأخبار

بحث اليات التعاون بين معهد الادارة وجمعية البيئة

بحث اليات التعاون بين معهد الادارة وجمعية البيئة الاردنية .

نافذة البيئة والتنمية الاخباري- ناديا العنانزه

بحث المدير العام لمعهد الادارة العامة الدكتور عبدالله القضاه في قاعة اجتماعات المعهد اليوم مع رئيس جمعية البيئة الاردنية وعدد من اعضاء الهيئة الادارية والكادر الوظيفي في الجمعية اليات التعاون في مجال التدريب والدورات المشتركة في مختلف المجالات البيئية  والاعلامية والتاهيلية .

وأكد مدير عام معهد الإدارة الدكتور عبدالله القضاة على أهمية الدور الذي يؤديه المعهد من خلال برامجه التدريبية والتي تهدف الى تطوير قدرات العاملين في القطاعين العام والخاص ونشر المعرفة و الوعي بما ينسجم مع احتياجات عصر التنمية الشاملة والذي لا يتم بعيدا عن تدريب وتأهيل الموارد البشرية .

ولفت القضاة الى اهمية نقل دور المعهد من التدريب التقليدي للتدريب التأهيلي ليتلاءم مع متطلبات المرحلة واحتياجات المؤسسات لافتا الى ان المعهد ينظر لرفع سوية وقدرات العاملين وصقل مهاراتهم وإكسابهم قيماً واتجاهات إيجابية حول مسائل القيادة والتدريب ومهارات الحياة الأساسية والتي من شأنها تعزيز التفاعل مع الاحتياجات الداخلية والخارجية بكل وعي .

وبين القضاة ان المعهد يتواصل مع كافة المؤسسات في المملكة لاستقطاب متدربين لتأهيلهم من خلال البرامج التدريبية المتنوعة التي يعقدها المعهد لتمكينهم من تقديم اعلى مستوى من المعرفة لمؤسساتهم  .

وبين  ان المعهد يضم خبراء تدريب على مستوى المنطقة داعيا المؤسسات المختلفة الى العمل بشكل تشاركي مع المعهد لتطوير مؤسسات الدولة المختلفة من خلال تنمية قدرات العاملين لديهم من البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد وفقا للمقاييس العالمية مبينا ان المعهد عمل على اعداد فريق خاص لوضع البرامج التدريبية ووضع خطه تدريبية ملائمة لكل خطة.

واكد القضاة ازدياد شراكات المعهد المحلية مع المؤسسات المختلفة اذ عمل المعهد على توقيع عدد من الاتفاقيات مع جامعة مؤته ومؤسسة طلال ابوغزالة وجامعة فيلادلفيا فيما يتم العمل على بناء شراكات جديدة مع عدد من المؤسسات والجامعات مبينا  ان المعهد عمل على تأسيس قاعدة بيانات للمدربين والعمل على زيارة معظم المؤسسات و الجامعات الحكومية بهدف تقديم الخبرات لهم.

ودعا القضاة الى الاستفادة من التدريب في كافة الخطط التدريبية ومؤسسات التدريب التابعة لمؤسسات الدولة للعمل بمظلة معهد الإدارة العامة مبينا ان المعهد يفتح الباب على مصراعيه للجميع من الخبرات والكفاءات العاملة في الحكومة والقطاع الخاص والجامعات للمشاركة والتعاون وتبادل الخبرات.

واستعرض  القضاة خطة المعهد والتي تهدف الى تدريب وتأهيل للقدرات البشرية من خلال عقد دورات مختلفة فضلا عن تقديم الدبلوم المهني والتدريبي بالتعاون مع جامعة مؤتة في حين يتم العمل على اعداد برامج خاصة في الدراسات والاستشارات مبينا ان برامج التدريب ستركز على التميز المؤسسي و ادارة الجودة بتكنلوجيا المعلومات و التخطيط الاستراتيجي التنموي ومهارات التفاوض وادارة الحوار و المهارات الادارية المتكاملة و تدريب المدربين بمختلف المستويات و اعداد التقارير الادارية و القيادة الاستراتيجية و وعدد من البرامج والدورات المختلفة مبينا ان المعهد لا يسعى للربح انما العمل على التوسع في التدريب ليشمل كافة موظفي الدولة ورفد المنطقة في المدربين المؤهلين والخبرات التي يحتاجها سوق العمل العالمي.

واستعرض  رئيس الجمعية علي فريحات خلال اللقاء الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية من دورات تدريبية في مجال تقييم الاثر البيئي  والتي يتم بعد اكمال المتدرب لاربع دورات منحه الدبلوم بالاضافة الى وابرز اتفاقيات التفاهم التي  وقعت مع مختلف المؤسسات الوزارات مبينا   ان الجمعية على استعداد للتعاون المشترك لاقامة الدورات التدريبية في مجال تقييم الاثر البيئي والاعلام البيئي وجميع المجالات التي تخدم العمل البيئي .

واشار ان الجمعية بصدد عقد  دبلومات مهنية حرفية تعليمية في مجال الاعلام البيئي في المركز المعتمد والمرخص المتوفر لديها لخدمة القطاع الاعلامي والبيئي .

وحضر اللقاء من المعهد مدير التدريب خلود نبهان و رئيس البرامج والورش التدريبية ناريمان  عبد الرزاق ورئيس قسم الموارد البشرية هناء الواكد ومن الجمعية عضوي الهيئة الادارية في الجمعية الدكتورة ردينة البطارسة و الاء ابو هليل  والكادر الوظيفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.