“الوطني للبحث والارشاد الزراعي” يحتفل بيوم الشجرة

احتفل المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي بالتعاون مع مديرية الحراج في وزارة الزراعة ومديرية زراعة ماحص والفحيص اليوم الاحد بيوم الشجرة في مركز صحي ماحص .

وقال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، خلال رعايته الاحتفال ان الدولة الاردنية أولت قطاع الزراعة اهتماما خاصا لارتباطه بالأمن الغذائي ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتنمية الريفية الشاملة.

وأشار الى أنه ونظرا لأهمية الغطاء النباتي والغابات والمراعي كمورد طبيعي ودوره في تحقيق التوازن البيئي والتنوع الحيوي تحتفل الكثير من الدول بيوم الشجرة كمناسبة عالمية لتشجيع الناس على زراعة الاشجار لزيادة رقعة المساحات الخضراء التي تشكل الغطاء النباتي مع اعطاء المزيد من الاهتمام بالأشجار المزروعة وحمايتها من الاعتداءات مهما كانت مصادرها، مثمنا دور الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في تمويل مشروع الاستخدام المستدام لخدمات النظم البيئية والذي يهدف الى دعم عملية صنع القرار ورفع مستوى الوعي المجتمعي وانتاج المعرفة العلمية الموجهة لتعزيز مبادئ التنمية المحلية المستدامة في القطاع الزراعي .

من جهتها قالت مديرة مكتب الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في الاردن ولبنان ميشيلا باور ان الاحتفال بيوم الشجرة هو تذكير للإنسان بأهمية الشجرة والمحافظة عليها كون الانسان جزءا من الطبيعة، لافتة الى اهمية نشر الوعي في ارشاد الناس بكيفية المحافظة على الطبيعة بكل الوسائل المتاحة .

واشار مدير عام المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور نزار حداد الى ان الاحتفال بيوم الشجرة في مركز صحي ماحص يأتي تجسيدا لرؤية وزارة الزراعة بأن الشجرة هي منبع صحة الانسان ورئته التي يتنفس بها الاوكسجين النقي، مؤكدا اهمية غرس الاشجار ليعم اللون الاخضر في كل بقعة من الوطن.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره جمع غفير من اهالي محافظة البلقاء وعدد من الجمعيات منها جمعية البيئة الاردنية تم زراعة الاشجار في حديقة المركز الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.