الهيئة الاستشارية لجمعية البيئة تناقش خططها وبرامجها

الهيئة الاستشارية لجمعية البيئة الاردنية تناقش خططها وبرامجها

حروف الرسالة البيئي – ناديا العنانزه

عقدت الهيئة الاستشارية لجمعية البيئة الاردنية اليوم في مقر الجمعية اليوم اجتماعا لمناقشة الخطط والبرامج التي ستنفذ ومهام الهيئة .

واكد وزير الاعلام والاتصال الاسبق رئيس الهيئة الاستشارية الدكتور نبيل الشريف الذي ترأس الاجتماع على اهمية التركيز على القضايا البيئية و التشبيك والتنسيق مع الجهات المعنية بالقضايا البيئية مشيرا الى اهمية التوعية البيئية وان تكون البيئة نظيفة خالية من التلوث ومكافحة الاخطار التي تواجهها وتعزيز المعرفة والثقافة والسلوك البيئي وتعظيم مفهوم المسؤولية المشتركة للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة .

واشار رئيس الجمعية مقرر الهيئة الاستشارية  الصحفي علي فريحات ان تشكيل الهيئة ياتي انطلاقا من رؤية الجمعية الرامية إلى حماية البيئة الأردنية وصولا إلى المجتمع المستدام ومن رسالتها القائمة على المشاركة والتعاون والاتصال مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني ونظرا لاتساع عمل الجمعية وسعيا لتحقيق المزيد من الانجازات وتطوير الأعمال والمشاريع التي تنفذها الجمعية لخدمة البيئة في وطننا .

واستعرض فريحات مهام الهيئة والمتمثلة في تقديم النصح والإرشاد والمشورة ومساعدة الهيئة الإدارية ومجلس الامناء في تنفيذ مهامهم لتحقيق رؤية الجمعية و تقديم الاقتراحات بخصوص الخبرات والكفاءات للجمعية بالطريقة التي تتناسب مع أهدافها وغاياتها و الدراسات والاستشارات القائمة على البحث في قضايا المحافظة على البيئة .

واضاف ان مهام اعضاء الهيئة يتمثل ايضا في إجراء الاتصالات اللازم لتدعيم خطط وبرامج الجمعية لدى الجهات المعنية الرسمية الداعمة للهيئة في مؤسسات الدولة المعنية مبينا ان نطاق عمل الهيئة يقتصر على تقديم التوصيات وفي نطاق مشورتها على القضايا البيئية وتكون مرتبطة كافة التوصيات بالهيئة الإدارية .

واشار فريحات  انه سيتم عقد اجتماع دوري لاعضاء الهيئة كل ست شهور بعدها لقاء مشترك مع الهيئة الإدارية ومجلس الامناء للتباحث حول التوصيات والمقترحات ليتم إقرارها .

واعرب عدد من اعضاء الهيئة الاستشارية عن استعدادهم  لتقديم كافة اشكال التعاون والتشاركية من اجل خدمة رسالة الجمعية .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة الادارية نائب الرئيس الصحفي غازي العمريين والمحامي حسان المومني والدكتورة ردينة بطارسة والكادر الوظيفي للجمعية تم عرض داتا شو عن الجمعية واهدافها وانجازاتها .

ويذكر ان الهيئة تضم عدد من الخبراء والمتعاونين والداعمين لمسيرة الجمعية والجهات المعنية بالبيئة مثل مجلس النواب وأساتذة الجامعات وممثلي النقابات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمهتمين بالشأن البيئي والذين يقع على عاتقهم دور كبير من اجل تطوير اليات العمل والنهوض برسالة الجمعية في الحفاظ على البيئة وابراز القضايا البيئية  وهم عضوي لجنة الصحة والبيئة والسياحة النيابية في مجلس النواب النائب المحامي احمد الحسن فريحات ووصفي حداد والصحفي حازم الخالدي وزين الدين خليل وسلوى الخيري والدكتور معتصم سعيدان ومحمد حمد البعول ومحمد ابو شمله والدكتور احمد عبيدات وسليمان العتوم وعلي يوسف المومني وسوسن خطيب واوسيمه فوده واروى الزعبي والدكتور محمد البقاعي والدكتور ظاهر القرشي والدكتور علي منعم القضاه والدكتورة رندة عمايرة  والمحامي لؤي عمايره وعضو الهيئة الادارية السابق في جمعية البيئة الصحفية بسمه الحجايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.