الملكاوي يفتتح دورة تقييم الاثر البيئي في جمعية البيئة

الملكاوي : 25% من الامراض سببها التلوث  

نافذة البيئة والتنمية الاخباري- ناديا العنانزه

افتتح مستشار تعرضات صحة البيئة في منظمة الصحة العالمية المهندس مازن ملكاوي امس في مركز تدريب جمعية البيئة الاردنية فعاليات دورة تقييم الاثر البيئي بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات التي تعنى بالشأن البيئي .

وقال الملكاوي ان المنظمة معنية في التداخل بين صحة الانسان والبيئة وخصوصا ان اكثر من 25% من الامراض سببا التلوث الناتج عن العديد من الممارسات السلبية والعوامل التي يكون في الغالب سببها الانسان مبينا ان نطاق عمل المنظمة يشمل 22 دولة عربية واجنبية .

واشار الى اهمية مثل هذه الدورات التي تنظمها جمعية البيئة من اجل التوعية باهمية حماية البيئة مبينا ان المشاركين في مثل هذه الدورات والمؤسسات الاهلية يقع على  عاتقهم دور كبير من اجل ايصال القضايا البيئية الى اصحاب القرار من اجل مراقبة الوضع البيئي .

وبين انه تم التنسيق مع الجمعية لاقامة البرامج والتدريب في المجال الصحي والبيئي والجمهور المستهدف خصوصا البرامج التي تتعلق برفع التوعية لدى المجتمع باهمية الحفاظ على البيئة وصحة الانسان .

وقال رئيس جمعية البيئة الصحفي علي فريحات ان الجمعية تعطي التدريب في مجال الاثر البيئي اهمية وخصوصا ان التدريب يساهم في استقطاب مؤسسات متعددة والالتقاء باصحاب الاختصاص في مجال الصحة والبيئة ومنها منظمة الصحة العالمية من اجل توحيد الجهود في حماية البيئة .

واضاف فريحات ان الجمعية تسعى دوما الى تطوير اليات التدريب لديها من خلال اجراء تقييمات وتعبئة الاستمارات الخاصة بذلك من اجل معالجة الاخطاء ان وجدت والاستماع الى الاراء ووجهات النظر في مدى جودة التدريب مبينا ان الجمعية تعنى باهمية التوعية بالتخفيف من الاثار البيئية السلبية حفاظا على الصحة والبيئة .

وقدم المدرب المعتمد لدى الجمعية المهندس خالد العنانزه شرحا عن المواد التي يتم اعطاؤها في الدورات والتي يتم بعد اجتياز مراحل التدريب اعطاء المشارك شهادة في دبلوم الاثر البيئي .

وحضر افتتاح الدورة عضو الهيئة الادارية في الجمعية الصحفي محمود العبود والكادر الوظيفي المدير التنفيذي معن نصايرة والمدير الاداري امنه عيد والمدير المالي نانسي الخيري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.