المكتبة الوطنية تتبرع بكتب بيئية لجمعية البيئة .

المكتبة الوطنية تتبرع بكتب بيئية لجمعية البيئة .
نافذة البيئة والتنمية -برعت المكتبة الوطنية بكتب بيئية متنوعة لصالح مكتبة البيئة التابعة لجمعية البيئة الأردنية وذلك بهدف تعزيز المكتبة بالكتب المتخصصة بالبيئة لتكون مرجعية لعدد من الجمعيات والمهتمين بالشأن البيئي .
وثمن مدير عام المكتبة نضال العياصرة فكرة انشاء مكتبة بيئية متخصصة لجمعية البيئة الاردنية لتكون احدى المراجع المهمة للابحاث البيئية وتوفير المخزون البيئي المعرفي للراغبين الاطلاع على هذه الكتب المتوفرة في الجمعية .
واعرب العياصرة عن استعداد المكتبة الوطنية للتبرع بالكتب لأي جهة ترغب في إنشاء مكتبات عامة او متخصصة وذلك من اجل زيادة عدد المكتبات التي تساهم في فتح باب القراءة وتنمية المهارات المعرفية لدى المواطنين والمهتمين بالشأن البيئي بالاضافة الى توفير المرجعيات لاصحاب الابحاث والمهتمين في القضايا البيئية.
وقال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات أن الجمعية أنشأت مكتبة بيئية في مبناها الدائــم الواقع بمنطقة شفا بدران لتكون نواة لمركز معرفي بيئي في ظل توجه الجمعية بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني لانشاء محطة معرفة بيئية .
واشار ان المكتبة تهدف تنمية الثقافة البيئية ورفع الحس والوعي بأهمية البيئة والحفاظ عليها حيث ان خدماتها مفتوحة لأعضائها وأبناء المجتمع المحلي والمهتمين بالشأن البيئي .
وبين أن المكتبة يتوفر فيها كتب بيئية تشتمل على دراسات وإعداد تقارير إستراتيجية حول القضايا البيئية وأبحاث ورؤى ورسالة بيئية واهتمامات في المجال البيئي وكتب توعوية بيئية للشباب والطلاب والمجتمع المحلي وذلك بهدف تعزيز الفهم العام للبيئة وقضاياها واحتياجاتها وأعداد المشروعات إلى تغيير كيفية تعامل الأشخاص مع بيئتهم ومواردها.
واشار ان المكتبة تاتي احياء لدورها كمؤسسة تعليمية تثقيفية بشؤون البيئة حيث يتم حاليا تطويرها بحيث تشمل الكتب المتنوعة المعنية بالبيئة لتكون من المشاريع المهمة في الجمعية لتأتي ثمارها واعادة النظرفي الدور الذي تلعبه المكتبات في مجتمعاتنا .
واشاد بالجهود التي تبذلها المكتبة الوطنية في رفد المكتبات وجمعية البيئة بالكتب المتعددة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.