شريط الأخبار

المفرق:تحويل 4 مخالفين للبيئة للحاكم الإداري

نافذة البيئة والتنمية الاخباري-حولت وزارة البيئة ممثلة بمديريتها في محافظة المفرق أربعة مخالفين من أصحاب معامل البلوك والمرامل الواقعة على طول الطريق المؤدي لمناطق غربي المفرق بمحاذاة المنطقة الحرفية الى الحاكم الإداري لمخالفتها الشروط البيئية.

وقال مساعد مدير البيئة في المفرق المهندس عبدالحميد الجوابرة، أن مديرية البيئة و بإيعاز من مدير مديرها شكلت لجنة للكشف الحسي على المنطقة بعد تلقيها شكاوى من مواطنين و سالكي الطريق للتأكد من مدى صحة ما جاء في شكواهم.

وأضاف  أنه تبين بعد الكشف على الموقع أن المنطقة تعاني من ظروف بيئية غير سليمة وعلى اثره تم مخاطبة أصحاب هذه المصالح لمراجعة المديرية و احضار تراخيص هذه المصالح حسب الأصول الا أنه لم يستجب الا واحد منهم ولذلك تم تحويلهم بعدها الى الحاكم الإداري لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد على اهمية التنسيق ما بين البلدية والمديرية فيما يتعلق بمنح تراخيص المنشات ذات الشأن البيئي لعدم حدوث مشكلات تتسبب بها للمواطنين لأن تحقيق المصلحة العامة و راحة المواطنين هو القاسم المشترك بينهما.

وكان قد اشتكى مواطنين على وجود مرامل ومعامل تصنيع البلوك والبلاط ممتدة على طول الطريق المؤدي الى مناطق بلدات بويضة الحوامده وأم النعام والمنشية والبويضة الغربية ومحافظات الشمال، بشكل يتسبب بإنتشار الغبار الى جانب ازدحام الاليات ما يشكل خطورة على حياتهم خصوصا وأن وجودها يسيء لجمالية المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.