شريط الأخبار

القطارنة يرعى تخريج المشاركين بدورة التوعية البيئية

القطارنة يرعى تخريج المشاركين بدورة التوعية البيئية في جمعية البيئة

نافذة البيئة والتنمية ..ناديا العنانزه

رعى امين عام وزارة البيئة المهندس احمد القطــارنه في قاعة مركز تدريب جمعية البيئة الاردنية اليوم تخريج المشاركين من مجموعة المطار الدولي والشركات العاملة في مطار الملكة علياء في الدورة التدريبية في مجال التوعية البيئة والتي نظمتها الجمعية .

واكد القطارنة على الدور الكبير الذي تقوم جمعية البيئة في مجال التوعية باهمية الحفاظ على البيئة وتقييم الاثر البيئي والاعلام البيئي وغيرها من الدورات والبرامج والانشطة وخصوصا ان الجمعية تعتبر من اهم الجمعيات في هذا المجال .

واشار ان الوزارة على استعداد لمزيد من التنسيق مع الجمعية ودعمها بكافة السبل المتاحة وزيادة عدد الدورات التي تنفذ في الجمعية في مختلف المجالات التوعوية البيئية بالاضافة الى توقيع المزيد من اتفاقيات التعاون من اجل بذل المزيد من الجهود لتطوير وتدريب العاملين وممثلي المؤسسات والوزارات من خلال الجمعية باهمية البيئة .

وقال مساعد الامين العام والمستشار الاعلامي في وزارة البيئة الزميل عيسى الشبول ان الوزارة تسعى لتوسيع قاعدة التشبيك والتشاركية مع الجمعية في مجال الاعلام البيئي مبينا ان الوزارة ابوابها مفتوحه من اجل الارتقاء والنهوض بالعمل البيئي الذي ينصب في خدمة المصلحة العامة .

وقدم رئيس الجمعية علي فريحات نبذه عن البرامج والانشطة التي تنفذها الجمعية في مجال الاثر البيئي والتوعية البيئية في مركز تدريبها المرخص والمعتمد حيث تمنح شهادات للمشاركين وان الجمعية تعمل جنبا الى جنب مع وزارة البيئة مشيرا ان الجمعية بصدد توقيع اتفاقية مع جامعة العلوم الاسلامية من اجل مصادقة هذه الشهادات لكي يستفيد منها المتدرب في حياته العملية والوظيفية .

وبين ان الجمعية تنفذ حملات النظافة وزراعة الاشجار والاحتفال بالمناسبات البيئية في المركز عمان ومختلف المحافظات مشيرا ان الجمعية وقعت اكثر من 150 اتفاقية في مجال اعادة التدوير مبينا ان الجمعية تحرص على الاخذ بالملاحظات واحترام الراي والراي الاخر من اجل تطوير اليات العمل .

وقدمت المدربة من وزارة البيئة المهندسة  احلام بدر شرحا عن اهمية التوعية والسلامة العامة في مجال البيئة ونشر وترسيخ مفهوم التربية البيئية من أجل التنمية المستدامة والداعي إلى إعطاء التعليم دوراً أساسياً في تحقيق التنمية المستدامة

والقى انس المجالي كلمة له باسم المشاركين ثمن خلالها دور جمعية البيئة الاردنية من خلال تنظيمها لمثل هذه الدورات التي تساهم في تعزيز معارفهم وخبراتهم في مجال البيئة والحفاظ عليها والاثر البيئي والاستفادة منها في الجانب العملي .

وفي نهاية الاحتفال الذي حضرته مدير البئة والصحة والسلامة في مجموعة المطار الدولي المهندسة رولا داوود سلم القطارنه الشهادات للمشاركين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.