العلاونة يفتتح دورة تقييم الاثر البيئي في جمعية البيئة

العلاونة يفتتح دورة تقييم الاثر البيئي في جمعية البيئة

نافذة البيئة والتنمية الاخباري-ناديا العنانزه
واصلت جمعية البيئة الاردنية في مركز تدريبها تنفيذ دوراتها في مجال تقييم الاثر البيئي بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات.

واكد رئيس جمعية الأرض والإنسان لدعم التنمية الدكتور زياد العلاونة اهمية المشاركة الشعبية في تقييم الاثر البيئي وان تكون من آليات صنع القرار من اجل عمل ودراسة في مجال الاثر البيئي لغايات تحقيق التنمية.

واشار خلال افتتاحه الدورة الى ان التدريب على الاثر البيئي يعتبر فرصة لتبادل التجارب والخبرات والتي تتطلب عمل جماعي مشترك، معربا عن استعداده للتعاون مع الجمعية وتقديم كافة اشكال المساعدة لها من خلال تنفيذ البرامج المشتركة والتي تسهم بزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

من جهته قال المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة ان الجمعية تسعى الى تعزيز التشاركية مع مختلف المؤسسات المعنية بالبيئة حيث وقعت اكثر من 100 مذكرة تفاهم بالاضافة الى تنظيم المناسبات والاحتفالات البيئية وتكريم مؤسسات داعمة لانشطة وبرامج الجمعية.

واستعرض المدرب عضو الهيئة الادارية ورئيس اللجنة العلمية في جمعية البيئة المهندس خالد العنانزة برنامج الدورة التي تهدف الى التعريف بالاثار المحتملة للبيئة، مبينا ان اهداف تقييم الاثر البيئي تسعى الى تحسين التصميم الخاص بالمشروع وتأكيد الاستخدام الامثل للموارد وتحديد قياس التأثيرات الرئيسية للمشروع ومنع حدوث اي ضرر يؤثر العناصر البيئية المتعددة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.