العساف يفتتح دورة تقييم الاثر البيئي في جمعية البيئة

العساف يفتتح دورة تقييم الاثر البيئي في جمعية البيئة الاردنية
نافذة البيئة والتنمية الاخباري-ناديا العنانزه
افتتح في مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع لجمعية البيئة الاردنية فعاليات الدورة التدريبية عن تقييم الاثر البيئي بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات والمعنيين بالشأن البيئي .

واكد مدير منطقة شفا بدران الدكتور محمد العساف الذي افتتح فعاليات الدورة على اهمية مثل هذه الدورات في تعزيز قدرات المعنيين بالشأن البيئي في مجال الحفاظ على البيئة مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في مجال التوعية وبناء القدرات في في مجال تقييم الاثر البيئي والتي تسهم في التوعية بأهمية معرفة الاثار السلبية للبيئة على المنشآت ووضعَ مقياس للتخفيف من الآثار عند الحاجة.

بدوره اشار المدير التنفيذي للجمعية معن نصايره الى الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية في مجال ادارة النفايات الخطرة بالاضافة الى دورات تقييم الاثر البيئي التي يستطيع من خلالها المشارك الحصول على دبلوم يساهم في تطوره الوظيفي .

وقدمت المدربة جمانه تيم شرحا عن الدوره واهميتها في تعزيز الوعي وتعديل وتحسين التصميم الخاص بالمشاريع وتأكيد الاستخدام الامثل للموارد وتحديد قياس التأثيرات الرئيسية للمشروع ومنع حدوث اي ضرر يؤثر على العناصر البيئية المتعددة.