شريط الأخبار
العاصفة الثلجية جوناس
العاصفة الثلجية جوناس

العاصفة “جوناس” تقتل 15

العاصفة “جوناس” تقتل 15 وتشل الحياة في الولايات المتحدة
– لقي 15 شخصا على الأقل حتفهم في 6 ولايات أميركية بسبب العاصفة الشتوية “جوناس” التي تهب على شرق الولايات المتحدة فيما استمر غلق مطاري واشنطن، بسبب العاصفة.
وقتل 3 أشخاص في نيويورك وهم يحاولون إزالة الثلج من الطرقات و6 من كارولينا الشمالية واثنان في فرجينيا واثنان في كنتاكي وواحد في ميريلاند وآخر في اركنساس.
وهبت هذه العاصفة على القسم الشرقي من الولايات المتحدة وسجلت مستويات قريبة من القياسية من تساقط الثلوج في واشنطن ونيويورك وباقي المدن الكبرى بالمنطقة.
فقد غطت طبقة سميكة من الثلوج منطقة واشنطن العاصمة، أمس السبت، مع قدوم عاصفة ثلجية ربما كانت قياسية إلى ساحل شرق الولايات المتحدة، ما شل حركة المرور على الطرق والسكك الحديدية والطيران من ساوث كارولاينا إلى نيويورك.
ومن المتوقع أن يكون للعاصفة أكبر أثر على منطقتي واشنطن وبالتيمور.
وذكرت الهيئة القومية للأرصاد أنه من المرجح تكون طبقة ثلجية يتراوح سمكها بين قدمين و3 أقدام، تصحبها رياح سرعتها بين 48 و80 كيلومترا في الساعة.
وسجلت مستويات تساقط الثلوج القياسية السابقة عام 2010 حين بلغ مستوى سمك الثلوج 2ر45 سنتيمتر، ومن قبلها عام 1922، حين بلغ السمك 71 سنتيمترا.
وتأهب السكان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في البيوت فتهافتوا على تخزين السلع الغذائية وعبوات الماء حتى أن أرفف بعض المتاجر باتت خاوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.