شريط الأخبار

«الطاقة» تفتح باب ترخيص شركات تسويـق مشتـقـات نفطيــة

«الطاقة» تفتح باب ترخيص شركات تسويـق مشتـقـات نفطيــة جديــدة
أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، عن فتح المجال لترخيص شركات تسويق مشتقات نفطية جديدة في المملكة، بعد انتهاء فترة الحصرية للشركات الثلاث العاملة في السوق منذ شهر أيار 2013.
وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، في تصريح امس إن هذه الخطوة تأتي استكمالا لبرنامج اعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة، لافتا الى ان الحكومة رخصت لحد الآن ثلاث شركات تسويقية، (الشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات «مجموعة المناصير»، شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية» المصفاة» وشركة توتال الأردن)، حيث باشرت هذه الشركات نشاطها بتوزيع المشتقات النفطية في المملكة اعتبارا من مطلع شهر أيار عام 2013.
واضاف ان الحكومة منحت الشركات التسويقية الثلاث آنذاك، فترة حصرية مدتها ثلاث سنوات من تاريخ مباشرتها العمل، وانتهت في الأول من شهر أيار 2016 ما يعطي الحكومة حق ترخيص شركات تسويقية جديدة بعد ان التزمت بفترة الحصرية.
واشار الخرابشة الى ان المعلومات المتعلقة بآلية تقديم طلب إبداء الاهتمام متوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة الطاقة والثروة المعدنية.
وتتقاسم شركات تسويق المشتقات النفطية («المناصير» و»المصفاة» و»توتال») تزويد محطات المحروقات وعددها حوالي 460 محطة، بالمشتقات النفطية كما تتقاسم سوق استيراد المشتقات النفطية بالتساوي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.