الشريدة يفتتح دورة تقييم الاثر البيئي في جمعية البيئة

الشريدة يفتتح دورة تقييم الاثر البيئي في جمعية البيئة
نافذة البيئة والتنمية الاخبارية- ناديا العنانزه
افتتحت امس في مركز تدريب جميعة البيئة الاردنية دورة تقييم الاثرالبيئي بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات والوزارات المختلفة .
واكد مدير المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لدولة غرب اسيا فادي شريدة حرص الاتحاد على تعزيز التشاركية مع مختلف الهيئات والمنظمات والجمعيات التي تعنى بالحفاظ على البيئة لتحقيق التنمية المستدامة والتوعية بكيفية مواجهة التحديات البيئية في الاقليم .

واشار ان الاتحاد يقدم خدمات الدعم الفني والخطط الاستراتيجية بالاضافة الى العمل على تعزيز الجهود من اجل حماية الطبيعه لتكون اولوية في الاجندات والسياسات الوطنية .

وثمن الشريدة الدور الكبير الذي تقوم به جمعية البيئة الاردنية وخصوصا فيما يتعلق بتنفيذ دورات تقييم الاثر البيئي والتي تسهم في التوعية باهمية معرفة الاثار السلبية للبيئة على المنشآت ووضعَ مقياس للتخفيف من الآثار عند الحاجة.

وقال المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة ان الجمعية تنفذ العديد من الدورات ومنها تقييم الاثر البيئي التي يستطيع من خلالها المشارك الحصول على دبلوم يساهم في تطوره الوظيفي بالاضافة الى الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية في مختلف المحافظات ومنها زراعة الاشجار وحملات النظافة .

وقدم المدرب عضو الهيئة الادارية ورئيس اللجنة العلمية في جمعية البيئة العقيد المتقاعد المهندس خالد العنانزة شرحا عن الاثار المحتملة للبيئة سواء كانت (سلبية ام ايجابية) مشيرا الى ابرز اهداف تقييم الاثر البيئي منها تعديل وتحسين التصميم الخاص بالمشروع وتأكيد الاستخدام الامثل للموارد وتحديد قياس التأثيرات الرئيسية للمشروع ومنع حدوث اي ضرر يؤثر العناصر البيئية المتعددة .

 

19959088_300674363677423_1920672755182070587_n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.