شريط الأخبار

الحمادين نائبا لرئيس هيئة تابعة للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة

قررت هيئة البيئة والاقتصاد والسياسية الاجتماعية في الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة عن إقليم دول غرب آسيا، تعيين المحامي عيسى حمادين نائبا لرئيس الهيئة.

وحمادين من الناشطين في حقوق الانسان والبيئة وله مساهمات في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية المعنية بحماية البيئة إضافة الى عضوية العديد من الجمعيات والمنظمات الوطنية والاقليمية.

وقال حمادين ان هيئة البيئة عبارة عن شبكة تضم عددا من الخبراء في مجالات الاقتصاد والقانون والعلوم البيئية ، وتسهم من خلال برنامج بعثة الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة في رسم السياسيات والإجراءات اللازمة للمحافظة على الطبيعية والحماية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، علاوة على إهتمامها بحقوق الانسان وسبل العيش الكريم والتنمية البشرية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة هو المنظمة البيئية الاولى في العالم وتأسس عام 1948 ومقره جنيف ويضم 200 منظمة حكومية والف منظمة غير حكومية، وعشرات الالاف من المتطوعين في 160 دولة. ويتولى الإتحاد مهام البحث العلمي وتوحيد جهود مكافحة التغيرات السلبية التي تطرأ على النظام البيئي عبر شبكة مدعمة بـ 1100 موظف و62 مكتبا يتم تمويلها عن طريق الحكومات والشركات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.