الباشا احمد عبيدات مؤسس العمل البيئي التطوعي في الاردن

الباشا احمد عبيدات مؤسس العمل التطوعي البيئي في الاردن
يسعى الى تطوير العمل البيئي .
رسخ خبراته في خدمة البيئة وتنمية الوعي البيئي .
يتميز بحسن القيادة والتخطيط والمتابعة.
كرس جهوده للاصلاح والمعرفة المجتمعية .
كتب النص : الصحفي علي فريحات
**حينما يكون العطاء الانساني شاملا يصبح امرا لطيفا وحينما لا يعرف حدودا يعد مصدرا للفخر والعزة وحينما ياتي هذا العطاء بلا منة فانه يكتسب قيمة مضافة وهذا نهج تسجله قامة وطنية وزاد هذا العطاء حينما حينما انخرطت هذه الشخصية بميادين العمل التطوعي والاجتماعي والانساني وان هذا العطاء اللامحدود جعله محط تقدير واحترام من ابناء الوطن ونموذجا يحتذى في العطاء وغرس وزرع بذور طيبة في حب الخير ليبقى هذا النهج الممزوج بالثروة والارث تتذكره الاجيال.
**اشعر بسعادة حينما اكتب عن شخصية سياسية بارزة ورمز وطني نظرا لانجازاته الشمولية التي قدمها لخدمة الوطن من خلال المناصب التي تبوأها سابقا في ميادين العمل السياسي والتنموي ويزيدني فخرا عندما اكتب عن مواصلته للعمل في ميادين شرف العمل التطوعي والذي حقق من خلاله حضورا لافتا ومبهرا يستحق الاشادة لان هذا العمل يسجل له ويعتبر قيمة اضافية ومصدر الهام وتحفيز للاخرين .
**دولة رئيس الوزراء الاسبق الباشا احمد عبيدات من المؤسسين الاوائل الذين دعموا العمل البيئي حيث ساهم في تأسيس اول جمعية بيئية في الاردن تدعيما لمسيرة العمل التطوعي والاجتماعي .
**الباشا عبيدات من الشخصيات الوطنية الطموحة الذي يؤمن بالعمل التطوعي من مبدأ وطني وواجب انساني .
**اثبت كفاءته في انجاح اهداف جمعية البيئة الاردنية التي اصبحت في مصاف الجمعيات التطوعية التي يشار اليها بالبنان .
**يؤمن الباشا بان التوعية البيئية حجر زاوية مهم وأساسي لتحصين الافراد والمؤسسات للمحافظة على بيئتهم نظيفة وسليمة وان العمل التطوعي يستحق العطاء والتضحية ومضاعفة الجهد للارتقاء في العمل الذي يخدم الوطن .
**يعطي تركيزا كبيرا للمواضيع البيئية وخصوصا النظافة التي تعتبر السبيل الامثل لبناء الانسان ورقي المجتمعات معتبرا انها الهوية والتراث والانتماء الذي يمنح طاقة للابداع في شتى حقول النشاط الانساني والمجتمعي .
**يشجع المبادرات البيئية وبفضل جهوده الحثيثة حصلت جمعية البيئة الاردنية على جائزة الدولة التقديرية لعام 2003 في مجال البيئة كأفضل منظمة غير حكومية تعمل في هذا المجال وجائزة بلدية دبي عن فرز وتدوير النفايات من خلال مشروع إعادة التدوير لعام 2002 وجائزة فورد العالمية التي أقيمت في دبي لعام 2005 عن مسرحية التدوير وجائزة بلدية دبي عن برنامج التدوير جائزة فورد العالمية ايضاً عن مشروع شبكة الطالب البيئي، بالاضافة الى جائزة مجلس وزراء البيئة العرب لعام 2010 عن عملها التطوعي في مجال تدوير النفايات والمساهمة في حماية البيئة وخلق فرص عمل ومؤخرا فازت الجمعية بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية لعام 2014 – 2015 عن افضل تطبيقات الادارة البيئية في جمعيات النفع العام والجمعيات الاهلية بالاضافة الى جائزة المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية .
**كان له ايادي بيضاء في انجاح استراتيجية العمل البيئي محليا وعربيا ودوليا حيث ان مبادرته في تأسيس اول جمعية بيئية كان حافزا للآخرين لتأسيس جمعيات بيئية مماثلة لتنهض بالعمل البيئي ومتابعة وحل المشاكل البيئية التي يعاني منها الوطن .
**يسعى الى الحفاظ على استدامة العمل البيئي التطوعي من خلال مواصلتة الاشراف على البرامج ونشاطات جمعية البيئة الاردنية منذ تأسيسها عام 1988 .
**يسعى الى تعزيز روح العمل التطوعي وغرس المسؤولية المجتمعية في نفوس الشباب والمهتمين بالعمل التطوعي بهدف ارساء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع .
**يسعى بكل جد للارتقاء بالعمل البيئي في مختلف مجالاته لذلك تجده حريصا على متابعة نجاح خطط الجمعية وبرامجها وبفضل جهوده اصبحت مؤسسة تطوعية كبرى نجحت في تنفيذ المشاريع الدولية في مجال المياه والتدوير والتوعية والتثقيف وقادرة على اقامة المؤتمرات والدورات وحملات النظافة الوطنية على مستوى المملكة .
**ما زال يعمل ويتابع استراتيجية عمل الجمعية لان الهيئتين العامة والادارية تعتبره الداعم الحقيقي للجمعية لحل جميع المشاكل التي تواجهها من اجل ان تقوم بدورها ورسالتها على اكمل وجه .
**خلال اجتماعاته ومتابعته مع الهيئة الادارية دائما يثري الجمعية بالافكار البناءة لان شعاره دائما الدقة والالتزام والمتابعة لتحقيق الانجاز حيث يساهم دائما في جلب المكتسبات للجمعية لتقوم بدورها في خدمة العمل البيئي ومواجهة التحديات التي تواجه البيئة حيث حمل على عاتقه الكثير من المهام لايصال اهداف الجمعية وغاياتها لكافة الاطياف المستهدفة .
**لا يدخر جهدا في دعم العمل التطوعي ايمانا منه باهميته في ارساء التوازن الاجتماعي و تعزيز روح العمل الجماعي المنظم والتشاركية لانجاز المهام التطوعية التي تنمي الروابط بين جميع فئات المجتمع لتقديم العمل والمساعدة لمن يستحقها .
** يعتبر العمل البيئي العامل الابرز في اعماله حيث وظف قدراته وخبراته في خدمة المجال البيئي للمساهمة في توعية افراد المجتمع بالمشاكل البيئية وسبل مواجهتها والحد من تأثيراتها.
**تراس جمعية البيئة لعدة دورات وحاليا رئيسا لمحلس امنائها حيث بقي متواصلا لدعمها والاطمئنان على مسيرتها مما شكل ذلك حالة فريدة للعطاء والمثابرة ليبقى رمزا من رموز العمل البيئي والتطوعي وكان له شرف الخدمة لرئاسة مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان بالاضافة الى ترؤسه لعدد من الجمعيات التطوعية في الاردن .
**رجل وطن لا يحتاج للكتابة عنه لان افعاله تتحدث عن انجازاتــه كونــه يعتبر من ابناء الوطن المخلصين الذين حافظوا على نظافة اليد واللسان ويعتبر رجل اصلاح من الطراز الرفيع .
**يسعى الى تطوير المعايير الضرورية اللازمة لتنفيذ الاعمال ويسهم في محاربة الافات والمظاهر البيئية والصحية السلبية.
**من اصحاب الطموحات العظيمة الذين لهم اهداف وغايات نبيلة لخدمة العمل التطوعي و ساهموا في ترسيخ الوعي البيئي من خلال رؤية بيئية مستدامة تستند الى الحس المجتمعي ورفع الضرر والمحافظة على سلامة المجتمع في بيئة امنة خالية من التلوث .
**من الشخصيات الوطنية الاردنية المنتمية لتراب هذا الوطن الغالي الذين حملوا على عاتقهم دعم مسيرة الاصلاح والتغير المنشود لاعطاء صورة مشرقة وحضارية للوطن والتي تعكس صورة حقيقية لشخصية تتعامل بالشفافية والوضوح والمصداقية فرضت احترامها وتقديرها تختصر الكلام عندما تكتب عنها لان الاعمال اقوى من الكلام .
**دولة ابو ثامر من الاسماء القليلة التي ستبقى خالدة في ذاكرة الجماهير على مدى طويل من الزمن تقديرا لعطائه وانجازاته بفضل خبراتـــه التراكمية .
***من يمتلك الصحة والبيئة يمتلك الامل ومن يمتلك الامل يمتلك كل شئ ويؤكد ان البيئة السليمة بسمة الحياة واشراقة الشمس .
الهيئتين الادارية والعامة والكادر الوظيفي وادارة الموقع يثمنون الجهود الكبيرة التي يبذلها الباشا عبيدات لدعم ومساندة اهداف ورسالة الجمعية متمنين له الصحة والعافية والتوفيق دائما .
تحذير: النص خاص بوكالة انجاز الاخبارية وحروف الرسالة البيئية الاخباري يرجى عدم النقل او الاقتباس وكل من يحاول ذلك يعرض نفسه للمساءلة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.