شريط الأخبار

اعتماد جمعية البيئة للتدريب في مجال مهن تقييم الاثر البيئي.

اعتماد جمعية البيئة الاردنية للتدريب في مجال مهن تقييم الاثر البيئي.

نافذة البيئة والنمية الاخباري- ناديا العنانزه

اعتمد مجلس التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني ومركز الاعتماد وضبط الجودة لقطاع التدريب والتعليم المهني والتقني اليوم مركز التدريب وبناء القدرات في جمعية البيئة الاردنية لتقديم خدمات التدريب والتعليم المهني بعد تحقيقها لمتطلبات وشروط الترخيص لتقديم خدمات التدريب والتعليم المهني في مجال تقييم الاثر البيئي .

وقال المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة ان الجمعية تعطي اهمية كبيرة لعملية التدريب من خلال مركزها الذي يتوفر فيه جميع المتطلبات التدريبية ويضم مدربين من اصحاب الخبرة والكفاءة والمؤهلين من الاكاديميين في الجامعات الاردنية واعضاء الجمعية المتخصصين في المجالات البيئية المختلفة والوزارات .

واشارالنصايرة ان المركز مرخص من وزارات العمل والبيئة والصناعة والتجارة ومركز الاعتماد لضبط الجودة حيث قام بتدريب حوالي 1500 شخصا من داخل الاردن وخارجه في مجال تقييم الاثر البيئي وتم منحهم شهادات الدبلوم المهني لمراحل التدريب المخصصة خلال اربع دورات تعقد سنويا .

وبين ان الجمعية بصدد عقد دروات مماثلة في مجال التوعية الاعلامية من خلال التعاون مع وزارة البيئة حيث تم اعداد الدراسات المقترحة من اجل المساهمة في بناء القدرات لأعضاء الجمعية وكادرها الوظيفي والمجتمع المحلي والجهات المعنية بالبيئة عن طريق التدريب في مجال الاعلام البيئي ودوره في التركيز على القضايا البيئية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.