ارادة توقع اتفاقية بيئية مع جمعية البيئة

ارادة توقع اتفاقية بيئية مع جمعية البيئة الاردنية
حروف الرسالة البيئي – ناديا العنانزه
وقع برنامج ارادة المنبثق عن وحدة تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمنفذ من قبل الجمعية العلمية الملكية اتفاقية تعاون بيئية مع جمعية البيئة الاردنية في مقر الجمعية في مجال تدوير الورق بهدف تعزيز رفع مستوى الوعي البيئي في مختلف المجالات .
ووقع الاتفاقية عن ارادة المنسق العام للبرنامج المهندس هشام شعبان وعن الجمعية رئيسها الصحفي علي فريحات .
وبين شعبان اهمية فرز النفايات وإعادة تدويرها لتلافي ناقوس الخطر البيئي الامر الذي يمكن الدولة من بلوغ مكانة متقدمة عالمياً في إنتاج النفايات بالاضافة الى اهمية التدوير في الحفاظ على البيئة وخلق فرص استثمارية ووظيفية وتوفير مواد خام لمختلف الصناعات إضافة إلى تخفيض كلفة النظافة.
واشار شعبان ان مراكز ارادة وعددها 28 مركزا منتشرا في مختلف محافظات المملكة على استعداد للتعاون التام مع الجمعية وتقديم كل ما يلزم لخدمة رسالتها البيئية .
واستعرض فريحات المشاريع والانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية وخصوصا في مجال التدوير الذي يسهم بشكل كبير في تقليص حجم النفايات الناتجة وحماية الموارد والثروات الطبيعية مبينا ان الجمعية وقعت العديد من الاتفاقيات مع مختلف المؤسسات في مجال التدوير لرفع سقف الوعي البيئي يسهم في تقليل تكاليف ضخمة لعبء التخلص من النفايات.
وبين ان مشروع التدوير الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع امانة عمان الكبرى يساهم في تحفيز المؤسسات المختلفة من اجل اعادة التدوير للورق والكرتون والبلاستيك والمعدن لتعزيز الشراكة والعمل الجماعي المنظم من اجل الحفاظ على التوازن البيئي .
وثمن فريحات جهود برنامج ارادة في دعم رسالة البيئة بالاضافة الى البرامج الاخرى التي ينفذها في مختلف المحافظة وتاهيل خرجي الجامعات من خلال برنامج زمالة الذي يسهم في اكسابهم الخبرات وتعزيز قدراتهم الذاتية للانخراط في اسواق العمل كونه برنامج وطني وخطوة رائدة يهدف الى تعزيز ثقافة الاستثمار وتنمية الروح الريادية لدى الفئات الاقل حظا.
وحضر توقيع الاتفاقية مسؤول قسم الاعلام والاتصال في ارادة رجوى الزناتي ومن الجمعية المدير التنفيذي للجمعية معن نصايره والمدير الاداري مسؤول البرامج والانشطة امنه عيد والمدير المالي نانسي الخيري والناطق الاعلامي مسؤول قسم الاعلام والاتصال ناديا العنانزه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.